وفد من حركة المبادرة الوطنية يلتقي بوفد قيادي من حركة الجهاد الإسلامي بغزة

203-TRIAL- غزة / سوا / التقى وفد قيادي من حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية برئاسة أمينها العام د. مصطفى البرغوثي بوفد قيادي من حركة الجهاد الإسلامي في غزة  برئاسة عضو المكتب السياسي " د . محمد الهندي  "  لبحث أخر التطورات السياسية بما فيها الشأن الداخلي الفلسطيني خاصة في ظل تداعيات العدوان الإسرائيلي الذي شنه جيش الاحتلال على غزة  .
و تطرق الطرفان الى أهمية استكمال انجاز المصالحة و تحقيق الوحدة الوطنية بما يضمن لنا القدرة على مواجهة تحديات المرحلة و العمل من اجل رفع المعاناة عن كاهل شعبنا الفلسطيني الأمر الذي يتطلب امتلاك الإرادة السياسية الكافية لتطبيق و تنفيذ كافة بنود اتفاق المصالحة و تهيئة المناخات الملائمة لهذا الشأن .
مطالبين بالنأي عن كل ما من شأنه تعطيل و إعاقة هذا المسار الذي انطلق منذ عدة أشهر ، و تفعيل عمل لجنة الحريات و تطبيق قراراتها التي اتخذتها في وقت سابق موجهين الدعوة للرئيس ابو مازن أن يعقد اجتماع الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير بما يمكن القيادة الفلسطينية من تحمل أعباء و هموم شعبنا الفلسطيني بشكل وحدوي .
و دعا الطرفان الى ضرورة تشكيل " هيئة وطنية " يشارك فيها الجميع و ينضم اليها ممثلون عن الاحياء و الاسر التي تعرضت للقصف و التدمير و الاستمرار ببذل الجهود اللازمة لإنهاء المعاناة الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الغاشم خاصة حالة التشريد و التهجير التي تعرضت لها مئات الأسر و العوائل التي أصبحت بلا مأوى ، الأمر الذي يحتاج الإسراع بإعادة الاعمار و البناء و تامين ظروف الحياة الكريمة لأبناء شعبنا و المحافظة على عزته و كرامته ووفاء لتضحياته العظيمة .
240
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد