الحية: أين زعماء الأمة مما يجري من حفريات وتدنيس في الأقصى

الحية في خطبة الجمعة بمسجد الاصلاح في الشجاعية

غزة /سوا/ حذَّر عضو المكتب السياسي لحركة حماس د. خليل الحية من الحفريات وعمليات التدنيس التي يُواصلها الاحتلال أسفل المسجد الأقصى المبارك، متسائلاً "أين زعماء شعبنا وزعماء الأمة مما يجري في الأقصى؟".

جاء ذلك في خطبة الجمعة اليوم بمسجد الإصلاح بحي الشجاعية شرق غزة وذلك خلال افتتاح المسجد بعد إعادة اعماره بمنحة قطرية، وشارك في مراسم افتتاح المسجد عدد من قيادات حركة حماس تقدمهم أ. عماد العلمي ود. ماهر صبرة وأ. منير قطيفان.

 

 

وقال الحية إن الاحتلال يحاول في كل يوم أن يهدم المسجد الأقصى ويعلن رأس دولته رئيس وزرائه أنه سيتابع الحفريات تحت الأقصى بنفسه، مشيراً إلى أن الاحتلال أعاد في الأسابيع الأخيرة لنوابه أن يدخلوا الأقصى ويُدنسوه.

في سياق آخر، أكد القيادي في حماس أن الاحتلال دمَّر أكثر من 100 مسجد في الحرب الأخيرة على غزة "في دلالة واضحة أكيدة أن صراعنا مع هذا المحتل إنما ينبع من عداؤه لدينا ولمقدساتنا".

وشكر الحية كل من تسبب في بناء هذا المسجد وعلى رأسهم رجل قطري رفض أن يذكر اسمه لتبرعه في بناء هذا المسجد الذي كلف بناؤه أكثر من مليون دولار.

وأضاف "نشكر القامات العربية الأصيلة التي تمد يد الخير لشعبنا وتحتضن قضيتنا وتدافع عنها وتحميها من ظلم الاحتلال ونشكر كل من يمد يد العون لشعبنا الفلسطيني ولمقاومته لتثبتيه على أرضه".

 

 

وحثَّ الحية أبناء شعبنا بأن يدفعوا بأبنائهم إلى المساجد فهي بيوت التربية الحقيقية وهذه التي يتخرج منها القادة وتبنى بها الأخلاق وتدرس بها الآيات، مستطرداً "أرسلوا أبنائكم للمساجد ليكونوا نواة للجيش الذي سي فتح القدس من جديد".

بدوره، شكر الهيئة المشرفة على إعادة إعمار مسجد الإصلاح أ.هاني اسليم كل من ساهم في إعادة إعمار هذا المسجد ونثمن جهود الجهة المتبرعة في إعمار المسجد.

من جانبه، أعرب أحد رواد مسجد الإصلاح الحاج أبو سليمان الديب عن سعادتهم بإعادة افتتاح مسجد الإصلاح ، مثمناً جهود كل من ساهم في اعادة اعمار هذا الصرح العظيم، كما شكر القائمين ونثمن دور اللجنة القطرية لاعادة إعمار قطاع غزة . 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد