بدء اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب في القاهرة

129-TRIAL- القاهرة/سوا/ بدأت، ظهر اليوم الأحد، الدورة 142 لمجلس وزراء الخارجية العرب، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة.
ويناقش وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم اليوم نحو 30 بندا ومشروع قرار صاغه مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين خلال اليومين الماضيين بشــــــأن عدد من القضايا وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
وترأس وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي صلاح الدين مزوار الاجتماع، وقال خلال كلمته إن واجب الدول العربية تقديم الدعم والمساعدات وتقوية موقف فلسطين داخل المحافل الدولية وتعزيز دور حكومة الوفاق الوطني.
وأشار إلى أنه سلم خلال زيارته الأخيرة إلى   رام الله الرئيس  محمود عباس رسالة من الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس ، وناقشا الاوضاع السياسية في فلسطين والانتهاكات الاسرائيلية في القدس.
وأكد دعم بلاده للقيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس والخطوات التي ينوي القيام بها بشأن إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.
بدوره، ندد وزير الخارجية الموريتاني أحمد ولد تكدي بالعدوان الغاشم الذي تعرض له قطاع غزة ، وأكد وقوف بلاده شعبا وقيادة، مع الشعب الفلسطيني حتى ينال كامل حقوقه الوطنية.
58
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد