وزير العمل يبحث مع وزير التدريب والمهارات الايرلندي التعاون

مأمون أبو شهلا

رام الله / سوا / بحث وزير العمل مأمون ابو شهلا، بمقر الوزارة برام الله اليوم الخميس، مع وزير الابداع والمهارات الايرلندي جون هاليجان والوفد المرافق معه، اوجه التعاون الثنائي وافاقه، وامكانية توفير الخبرات والتجارب الايرلندية في مجال التشغيل والمشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر.

وقال ابو شهلا: ان احد تدخلات الحكومة للحد من معدلات البطالة والفقر المرتفعة هو تشجيع وتحفيز  الشباب والخريجين على اقامة مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر خاصة بهم، وذلك من خلال اعطائهم قروضا دوارة بفائدة قليلة وفترة سماح تمتد لمدة سنة، يترافق ذلك مع توفير التدريب اللازم لهم حتى يتمكنوا من ادارة المشروع بنجاح ما يضمن استمراريته وقدرته على تشغيل اخرين.

واضاف: لتحقيق هذا الغرض تم تفعيل الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية، واستطعنا الحصول على قرض من الحكومة الايطالية قيمته 20 مليون يورو، واستخدمنا 7 مليون يورو حولت الى 13 مؤسسة اقراضية محلية لتوفير قروض حسب شروطنا للشباب والخريجين لمساعدتهم في اقامة مشاريعهم، مشيرا الى ان الوزارة تستهدف توفير 70 الف قرض لخلق 250 الف فرصة عمل خلال الثلاث سنوات القادمة، ما سيغير الحياة الاقتصادية للناس.

حضر اللقاء وكيل الوزارة ناصر قطامي، ومدير عام التدريب المهني نضال عايش، ورئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام هاني الشنطي.

الى ذلك زار الوزير هاليجان، مركز تدريب مهني بيت جالا التابع للوزارة، واستمع الى شرح مفصل من مدير عام التدريب المهني نضال عايش، حول المركز وقدرته الاستيعابية والمهن التي يعلمها واحتياجاته، مبديا الاستعداد الكامل لتوفير الخبرة الايرلندية للوزارة سواء في مجال المشاريع الصغيرة او التدريب المهني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد