السفيرة صبح تقدم أوراق اعتمادها إلى رئيس جمهورية غيانا التعاونية

خلال تقديم السفير أوراق اعتمادها

جورج تاون / سوا / قدمت السفيرة ليندا صبح صباح اليوم، أوراق اعتمادها سفيرة غير مقيمة فوق العادة ومفوضا لدولة فلسطين لدى جمهورية غيانا التعاونية، حيث تسلم أوراق الاعتماد رئيس غيانا ديفيد غرانغر، بحضور وزير خارجية غيانا ونائبه، بالإضافة إلى رئيس التشريفات في الرئاسة ورئيس التشريفات في وزارة الخارجية.

وتمت مراسم تقديم أوراق الاعتماد في مقر رئاسة الجمهورية في العاصمة الغيانية جورج تاون، على أنغام السلامين الوطنيين الفلسطيني والغياني.

وألقت السفيرة صبح كلمة نقلت خلالها تحيات الرئيس محمود عباس ، رئيس دولة فلسطين، وتمنياته الطيبة، مؤكدة الرغبة الكاملة في العمل على تقوية ودعم علاقات الصداقة ين البلدين.

كما دعت صبح الرئيس غرانغر ووزير خارجيته كارل جرينيدج لزيارة فلسطين لرؤية الواقع المرير الذي يعيشه الشعب الفلسطيني جراء الانتهاكات اليومية التي يمارسها جنود الاحتلال والمستوطنين المتطرفين الغير شرعيين.

ومن جانبه، ألقى رئيس غيانا كلمة رحب فيها بسفيرة دولة فلسطين متمنيا لها النجاح والتوفيق في مهمتها الجديدة في غيانا، مؤكدا دعمه الشخصي ومن حكومته وكافة مؤسسات الدولة لجهودها من أجل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة.

وشدد على أن غيانا كانت وستكون دائما بجانب دولة فلسطين وشعبها في النضال ضد الاحتلال.

كما وبعث رسالة تحية وتقدير إلى الرئيس محمود عباس ووزير خارجيته رياض المالكي ، ورحب بدعوة السفيرة لزيارة فلسطين في أقرب وقت ممكن.

من الجدير بالذكر أن غيانا اعترفت بدولة فلسطين بتاريخ 13 كانون الثاني/ يناير 2011، كما وتم توقيع بيان مشترك لإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين في نيويورك بتاريخ 21 شباط / فبراير 2013.

وقد صوتت غيانا لصالح قرار الجمعية العامة رقم UNGA/69/320 لرفع علم الدول المراقبة غير العضو في مقر الأمم المتحدة بتاريخ 10 أيلول/سبتمبر 2015.

كما وصوتت لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم (UNGA/67/19) على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة كدولة مراقب غير عضو في 29 تشرين ثاني/نوفمبر 2012.

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد