قلقيلية : المحافظ يلتقي وفداً من مجموعة عمار التابعة لصندوق الاستثمار الفلسطيني ويبحث معهم عدداً من القضايا

جانب من اللقاء

رام الله / سوا / بحث اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية مع وفد من مجموعة عمار التابعة لصندوق الاستثمار سبل تعزيز التعاون المشترك، وضم الوفد " أمير دجاني الرئيس التنفيذي للمجموعة، والدكتور أحمد صدقة مدير دائرة التطوير في المجموعة". جاء ذلك خلال لقاء عقد في مكتبه اليوم.

ورحب المحافظ بالوفد، وأشاد بالدور الوطني والتنموي الذي يقوم به صندوق الاستثمار، داعياً إلى ايلاء محافظة قلقيلية أهمية في برامج الصندوق خاصة تلك التي تدفع بالعجلة الاقتصادية إلى الأمام، وتساهم في الحد من نسبة البطالة المتفاقمة وتعزز من دور الشراكة مع الصندوق .

وقدم المحافظ .. شرحاً مفصلاً حول واقع المحافظة وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان، مشيراً إلى أن إسرائيل تحاول بكافة الطرق سرقة الأرض الفلسطينية ونهبها لصالح المشروع الاستيطاني التوسيعي، وذلك من خلال خلق أمر واقع والتضييق على المواطنين في سبل العيش، مضيفاً أنه وبالرغم من ذلك فان نجاحات اقتصادية تحققت بفعل المقومات الموجودة في المحافظة وفي مقدمتها وفرة المياه وحرص المواطنين على الانغراس بأرضهم .  

من جهته شكر أمير دجاني المحافظ  على ما قدمه من معلومات وأكد أنه وبتوجيهات من الدكتور محمد مصطفى رئيس الصندوق هناك توجه حقيقي للعمل في محافظة قلقيلية، نظراً لظروف المحافظة الصعبة ومعاناتها مع الاحتلال، مشدداً على أهمية دراسة كافة  الخيارات للبحث عن استثمار جيد يؤدي بنتائج ايجابية تعود بالفائدة على المحافظة ومواطنيها. 

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدة قضايا أبرزها واقع البناء والسكن والآليات التي يمكن اتباعها لاختيار مشروع اقتصادي ريادي يخدم الفئات المتوسطة ويعزز من فرص الاستثمار.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد