الرجوب يطلع وزيرة التربية العُمانية على برامج الحركة الكشفية الفلسطينية

none

رام الله / سوا / أطلع رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب، اليوم الخميس، وزيرة التربية والتعليم العمانية، مديحة بنت احمد الشيبانية، على خطط وبرامج جمعية الكشافة الفلسطينية التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال لقاء الرجوب بالشيبانية في مقر وزارة التربية والتعليم بمسقط، بحضور سفير دولة فلسطين احمد رمضان، والعديد من اركان الوزارة، مقدما التهاني لها على نجاح المنتدى العربي الكشفي الـ28 الذي نظمته السلطنة، وسط مشاركة عربية ودولية فاعلة.

وشكر الرجوب الوزيرة والقائمين على المنتدى لتوسيمه بقلادة الكشاف العربي، اضافة الى جانب انتخاب فلسطين كعضو في اللجنة الكشفية العربية.

وأكد اهمية الدور الذي يقع على عاتق الحركة الكشفية الفلسطينية، على صعيد مواصلة الانفتاح على الامتداد العربي والعالم، الى جانب اعتبار الكشافة كوسيلة فاعلة لايصال الرسالة الوطنية الفلسطينية الى العالم.

ودعا الرجوب الوزيرة العمانية إلى تعزيز التواصل بين وزارتها والمجلس الاعلى للشباب والرياضة، من اجل الاستفادة من التجربة العمانية في تطوير الحركة الكشفية الفلسطينية، باعتبار مديرة الكشافة والمرشدات في السلطنة احد دوائر وزارة التربية والتعليم.

واتفق الرجوب ومضيفته على تبادل الزيارات بين الوفود المختصة، من اجل الاطلاع على التجربة العمانية الكشفية وافادة جمعية الكشافة الفلسطينية في تنظيم برامجها وخططها المستقبلية.

كما اطلعها على مستجدات تشكيل وتنظيم عمل الاتحاد الرياضي المدرسي في فلسطين، مشيرا الى أهمية المدرسة في تطوير وصقل مهارات الشباب وتوعيتهم في كافة المجالات.

ودعا الرجوب مضيفته إلى زيارة فلسطين، والوقوف على الواقع الحقيقي الذي تشهده الحركة الكشفية الفلسطينية، ومعاينة المعاناة التي يعيشها الشباب الفلسطيني بفعل جرائم وممارسات الاحتلال العنصرية، وملامسة حجم الارادة والصمود عن شعبنا، من أجل نيل حقوقه واقامة دولته المستقلة.

من جانبها، قدمت الوزيرة التهاني للرجوب على تقليده بقلادة الكشاف العربي، معتبرة أن الجهود التي قامت بها جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية، حققت انجازا كبيرا بعودة الاعتراف العالمي بفلسطين كعضو في المنظومة الكشفية الدولية.

وأكدت استعداد وزارتها ل فتح أبوابها لافادة كافة الجهات الفلسطينية المعنية، لتطوير الحركة الكشفية الفلسطينية، والرياضة المدرسية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد