مفوضية الأسرى تطالب المجتمع الدولي بالإلتفات إلى معاناة الأسرى

none

غزة / سوا / طالبت مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح على لسان مدير الدائرة الإعلامية فيها الأسير المحرر رامي عزارة المجتمع الدولي بمؤسساته الحقوقية والقانونية والإنسانية, بالالتفات إلى معاناة الأسيرات والأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية.

وأضاف رامي " السجون الإسرائيلية مليئة بالأسرى المرضى والقاصرين، والأسيرات والأسرى الإداريين والقدامى والذين مضى على اعتقال بعضهم أكثر من ثلاثة عقود, ويجب على المجتمع الدولي التحرك من أجل حريتهم". مشيراً إلى أن النزاعات المختلفة في المنطقة والبؤر الساخنة حول العالم يجب أن لا تشغل المؤسسات الدولية والحقوقية عن معاناة الأسرى في السجون الإسرائيلية، وعن الجرائم اليومية التي ترتكبها حكومة اليمين الإسرائيلية وذراعها المتمثل بإدارة مصلحة السجون تجاه هؤلاء الأسرى.

 

ودعا عزارة المؤسسات الدولية والدول الراعية للضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي للالتزام بالأعراف والمواثيق الدولية, وعلى رأسها اتفاقية جنيف الثالثة والرابعة والملاحق الخاصة بمعاملة الأسرى في وقت السلم والحرب للكف عن هذه الممارسات، والعمل على فرض عقوبات على دولة الاحتلال في حال استمرت في هذه السياسة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد