الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية توقع اتفاقية مع مركز شؤون المرأة لتدريب كوادر نسائية

توقع اتفاقية مع مركز شؤون المرأة لتدريب كوادر نسائية

غزة / سوا / وقعت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية اتفاقية مع مركز شؤون المرأة تهدف الى اعداد كوادر نسائية مدربة في مجالات تطبيقية متنوعة، حيث جرت مراسم التوقيع بحضور الاستاذة منى ابو جاد الله ممثلة عن الكلية الجامعية والاستاذة آمال صيام رئيس مركز شؤون المرأة، وعدد من العاملين والمسؤولين في الكلية الجامعية ومركز شؤون المرأة.

وفي بداية اللقاء رحبت الاستاذة منى ابو جاد الله بالحضور، وأعربت عن سعادتها باستمرار التعاون البناء بين الكلية الجامعية ومركز شؤون المرأة.

من جانبها أكدت الاستاذة آمال صيام حرص مؤسستها على تنفيذ المشاريع التدريبية التي تخدم شرائح المجتمع الفلسطيني معربة عن اعتزازها بالشراكة والتعاون مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية باعتبارها مؤسسة أكاديمية رائدة في مجال التعليم التقني والمهني، واضافت "وفي هذا السياق نؤكد على ضرورة تضافر الجهود لخدمة المجتمع وتعزيز صموده"، مبدية استعدادها للعمل والتعاون المثمر مع الكلية الجامعية في انجاز مجموعة من المشاريع التدريبية والمهنية.

وحول طبيعة هذه الاتفاقية اوضح الاستاذ صالح ابو شعبان مساعد رئيس مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر المشرف على تنفيذ الاتفاقية ان هذه الاتفاقية ستعمل على تدريب لثلاثون سيدة وذلك بهدف اعداد كوادر فنية مدربة ومؤهلة في مجال التجميل والخياطة والصناعات التجارية وحيت ان المركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر لدية المكانات والاستعدادات للتدريب فقد وقع اختيار مركز شؤون المرأة عليه لتنفيذ هذا المشروع التدريبي.

واضاف ابو شعبان ان المشاركات سيتلقين التدريب في مجالات الخياطة والتطريز والصناعات التجارية بواقع 60 ساعة تدريبية من التدريب العملي، وقال "أن المشروع يهدف بالأساس إلى خلق فرص عمل للمشاركات ويسهم في التخفيف من آثار البطالة المتفشية في المجتمع الفلسطيني".

ومن الجدير بالذكر ان مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الكلية الجامعية هو مركز تعليمي خدماتي تنموي يعني بتنمية وتطوير قدرات الأفراد ومؤسسات القطاعين العام والخاص علمياً ومهنياً من خلال تنفيذ برامج التأهيل والتدريب وطرح عدد من الدبلومات المهنية التي تلبي حاجة السوق المحلي من الكوادر الفنية المدربة في مجالات تقنية وتطبيقية متعددة

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد