أبو زيد: الشراكة الفاعلة بين ديوان الموظفين والمؤسسات تساهم بتحقيق التنمية

موسى أبو زيد

رام الله / سوا / قال رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، إن الشراكة الفاعلة بين الديوان والمؤسسات والدوائر الحكومية، اثمرت عن تقلد فلسطين أفضل الممارسات الإدارية، لإدارة وتنمية الموارد البشرية على مستوى دول العالم .

جاء ذلك خلال افتتاح أبو زيد اليوم الأربعاء، في مدينة رام الله، ورشة عمل خاصة بالمؤسسات الحكومية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، حول آلية مراجعة وإعداد جدول تشكيلات الوظائف للعام 2017، بحضور عدد من رؤساء المؤسسات والدوائر الحكومية غير الوزارية واللجنة العليا واللجان الفنية لجدول تشكيلات الوظائف.

 وأضاف، "عمل ديوان الموظفين وفق خطة إستراتيجية ومنهج علمي وتخطيط واضح مبني على أسس علمية مع أخذه بعين الاعتبار تجارب الدول الرائدة في مجال الادارة والابتداء من حيث انتهت، ونفذ برامج هادفة بالشراكة مع المؤسسات والدوائر الحكومية انعكست على تطور الموارد البشرية في المؤسسات وتمكينها لتقديم افضل الخدمات للمواطن الفلسطيني محور الاهتمام الأول للقيادة والحكومية".

وأكد أبو زيد أن التخطيط الوظيفي هو أحد أهم أدوات إدارة وتنمية الموارد البشرية في القطاع العام، ويساعد المؤسسات والدوائر الحكومية على التخطيط الامثل لمواردها البشرية بما يساهم في انجاز خططها الإستراتيجية والتنفيذية بكفاءة وفعالية، إضافة إلى الاثر الذي يحققه التخطيط الوظيفي على ترشيد الانفاق العام، وتحديدا الرواتب، لأنه يساعد في تحديد الاحتياج الفعلي والحقيقي من الموارد البشرية بناء على منهجية وأسس علمية .

ودعا ابو زيد المؤسسات المشاركة بالورشة إلى الجدية الكاملة والتشارك الفعال للوصول إلى نتائج تحقق اثر ملموس لصالح المؤسسات .

وستتناول الورشة عرضا شاملا وتفصيليا حول التخطيط الوظيفي وجداول التشكيلات، وأثرها على الموازنة العامة، وعرض الآلية التي اتبعها ديوان الموظفين لإعداد جداول التشكيلات للعام 2017، وعرض خاص ببطاقات الوصف والتصنيف الوظيفي .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد