وفد من المبادرة يلتقي بوفد من حركة الجهاد الإسلامي بغزة

4-TRIAL- غزة / سوا/ التقى وفد قيادي من حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية برئاسة أمينها العام د. مصطفى البرغوثي بوفد قيادي من حركة الجهاد الإسلامي في غزة برئاسة عضو المكتب السياسي د . محمد الهندي لبحث أخر التطورات السياسية بما فيها الشأن الداخلي الفلسطيني خاصة في ظل تداعيات العدوان الإسرائيلي الذي شنه جيش الاحتلال على غزة.
وتطرق الطرفان الى أهمية استكمال انجاز المصالحة وتحقيق الوحدة الوطنية بما يضمن لنا القدرة على مواجهة تحديات المرحلة و العمل من اجل رفع المعاناة عن كاهل شعبنا الفلسطيني الأمر الذي يتطلب امتلاك الإرادة السياسية الكافية لتطبيق وتنفيذ كافة بنود اتفاق المصالحة و تهيئة المناخات الملائمة لهذا الشأن.
مطالبين بالنأي عن كل ما من شأنه تعطيل وإعاقة هذا المسار الذي انطلق منذ عدة أشهر، وتفعيل عمل لجنة الحريات و تطبيق قراراتها التي اتخذتها في وقت سابق موجهين الدعوة للرئيس ابو مازن أن يعقد اجتماع الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير بما يمكن القيادة الفلسطينية من تحمل أعباء وهموم شعبنا الفلسطيني بشكل وحدوي.
ودعا الطرفان الى ضرورة تشكيل "هيئة وطنية" يشارك فيها الجميع و ينضم اليها ممثلون عن الاحياء والاسر التي تعرضت للقصف و التدمير والاستمرار ببذل الجهود اللازمة لإنهاء المعاناة الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الغاشم خاصة حالة التشريد والتهجير التي تعرضت لها مئات الأسر والعوائل التي أصبحت بلا مأوى، الأمر الذي يحتاج الإسراع بإعادة الاعمار والبناء وتأمين ظروف الحياة الكريمة لأبناء شعبنا والمحافظة على عزته وكرامته ووفاء لتضحياته العظيمة.
211
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد