التجمع الصحفي الديمقراطي يستهجن زيارة وفد إعلامي مغربي لإسرائيل

غزة /سوا/ استهجن التجمع الصحفي الديمقراطي، زيارة وفد اعلامي مغربي بارز لدولة الاحتلال، وذلك في إطار الزيارات التطبيعية التي يعمل عليها الاحتلال لتحسين صورته أمام العالم.

واستغرب التجمع في تصريحٍ صحفي وصل "سوا" نسخة عنه اليوم الثلاثاء، تنظيم هذه اللقاءات التطبيعية في الوقت الذي يجمع غالبية الشعب المغربي على دعمه وتأييده لنضال شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، وشارك أبنائه جنباً إلى جنباً مع شعبنا في معارك الثورة والصمود ضد الاحتلال، مقدماً دمائه في سبيل القضية الفلسطينية.

وأكد التجمع أن هذه الزيارات التطبيعية تأتي في وقت تتعزز فيه محاصرة إسرائيل من خلال حركة المقاطعة العالمية BDS، لافتة أن هذه الزيارات التطبيعية يستغلها كخطة متدحرجة،  من أجل اختراق المجتمعات العربية الرافضة للاحتلال والداعمة لنضال شعبنا، والتي للأسف تأتي برعاية بعض حكومات وأنظمة عربية رسمية.

وأكد التجمع على ان هذه اللقاءات تعتبر مسيئة للشعب المغربي الشقيق قبل الشعب الفلسطيني، وتصبّ في مصلحة الاحتلال الذي يسعى لترويج روايته وسياساته القمعية ضد الشعب الفلسطيني.

وعبّر التجمع عن تقديره البالغ بحالة الرفض الشعبية والنقابية المغربية لهذه الزيارة التطبيعية، والتي تجلت في الاحتجاجات والبيانات، والمطالبات بمحاسبة هؤلاء المطبعين.

كما طالب التجمع الصحفي الديمقراطي الشعوب العربية وقواها الحيّة بمواجهة سياسة الاعتراف والتطبيع واللقاءات مع دولة الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد