بحث التعاون بين فلسطين وسنغافورة في مجال تطوير الإدارة العامة

none

رام الله /سوا/ بحث رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، مع وزير الدولة للشؤون الخارجية لجمهورية سنغافورة محمد مالكي عثمان، خلال لقاء في مدينة رام الله اليوم الثلاثاء، سبل تعزيز التعاون، في مجال تطوير الإدارة العامة، وتبادل الخبرات بين البلدين .

وأطلع أبو زيد الوزير الضيف، على تطورات الإدارة العامة في مؤسسات دولة فلسطين، والنجاح الذي حققته في بناء وتعزيز الموارد البشرية وتمكينها لتقدم أفضل الخدمات للمواطن الفلسطيني، محور الاهتمام الأول للقيادة والحكومة .

وأكد عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي توجت مؤخرا بزيارة رئيس الوزراء في جمهورية سنغافورة ووفد رفيع المستوى لدولة فلسطين، والتي أثمرت بتعزيز الشراكة بين البلدين في العديد من المجالات، ومنها الإدارة العامة وبناء الموارد البشرية وتبادل الخبرات .

 وأشار أبو زيد الى أهمية التجربة السنغافورية والتطور الحاصل على صعيد بناء المؤسسات، رغم محدودية الموارد الطبيعية واعتمادها على رأس المال البشري، كما هو الواقع في دولة فلسطين التي تعتبر الموارد البشرية هي الثروة التي تمتلكها، وسيكون الاستثمار الأمثل بها هو الطريق نحو بناء دولة المؤسسات .

 بدوره، أشاد الوزير عثمان بالتطور الملحوظ في ديوان الموظفين والبرامج التي ينفذها لصالح مؤسسات الدولة، وقال إن النهوض بالإدارة العامة في السنوات الأخيرة يجعل من التجربة الفلسطينية محط اهتمام لدول كثيرة في الإقليم والعالم .

وأكد الجانبان خلال اللقاء، على توطيد إطار التعاون واستمرار التواصل لما فيه مصلحة البلدين .

وكرم أبو زيد الوزير الضيف، مشيدا بدور جمهورية سنغافورة، حكومة وشعبا، الداعم للقضية الفلسطينية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد