توزيع شهادات "التوجيهي" على عائلات الأسرى الناجحين في بيت لحم

none

بيت لحم /سوا/ وزّع رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع، ومحافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، ومدير التربية والتعليم العالي في المحافظة سامي مروة، بتوزيع شهادات الثانوية العامة على عائلات الأسرى الناجحين، في داخل المعتقلات للعام 2016.

وتم توزيع الشهادات خلال احتفال نظم في قاعة المحافظة، بحضور عائلات الأسرى الناجحين، والأسرى المحررين، وممثلين عن نادي الأسير، وجمعية الأسرى المحررين، ومؤسسات أخرى في المحافظة، حيث سلمت شهادات 69 أسيرا نجحوا في امتحان التوجيهي لعام 2016 من المحافظة.

واعتبر البكري أن هذا الإنجاز خطوة جديدة في مسيرة النضال، ويعبر عن عزيمة وصمود أسرانا داخل السجون، ودليل واضح على سقوط نظرية المحتل في تفريغ هؤلاء الأبطال من محتواهم الإنساني والثقافي.

وهنأ قراقع الأسرى وعائلاتهم بهذا النجاح، الذي يأتي في مرحلة صعبة تتمثل في الهجمة الشرسة المتصاعدة على أسرانا، مؤكدا جاهزية الهيئة بكل طواقمها لتذليل العقبات في سبيل انخراطهم بشكل سريع في المجتمع، خصوصا وأنه بإمكانهم إتمام دراستهم الجامعية، رغ القيد وحقد السجان.

وأضاف أن الأسرى يملكون كل الطاقات والإبداعات والقدرات على التفوق والإنجاز بإرادتهم وإيمانهم وصبرهم وتحديهم لقوانين وظلمات الاحتلال، وأن امتحان التوجيهي نافذة على الحياة والحرية والإصرار على العيش الكريم وبكرامة، ككل شعوب الأرض وهذه رسالة الضحايا القابعين خلف قضبان السجون.

وأكد مروة أهمية الشراكة بين هيئة الأسرى ووزارة التربية والتعليم، وقال إن اللجنة المشتركة التي أعدت من أجل الإشراف على هذا الإنجاز، استطاعت أن تذلل كل العقبات، وكان الحرص مستمرا في كل مراحل التسجيل والتقدم للامتحان وإصدار الشهادات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد