عودة تبحث مع وزير خارجية سنغافورة تعزيز التعاون الاقتصادية والتجارية

none

رام الله /سوا/ بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، مع وزير الدولة السنغافوري للشؤون الخارجية محمد مالكي عثمان، اليوم الإثنين، سبل تطوير وتحسين علاقات التعاون الاقتصادية بين البلدين، والاستفادة من التجربة السنغافورية في النهوض بالاقتصاد الوطني.

واطلعت الوزيرة الوفد الضيف خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة، على خطة عمل الوزارة وابرز المشاريع والبرامج المنفذة، إضافة إلى الخطط والاستراتيجيات التي تعمل الوزارة على تنفيذها كالاستراتيجية الوطنية للتصدير التي تستهدف العديد من الأسواق الخارجية.

وقالت: "نحن مهتمون بشكل كبير في تطوير العلاقة الاقتصادية مع سنغافورة انطلاقاً من تجربتهم الكبيرة في الانتقال من العالم الثالث إلى الأول، ورؤية الاستثمارات السنغافورية في فلسطين، وإن نرى بصمة اقتصادية للحكومة السنغافورية في بلادنا من خلال إقامة منطقة صناعية ودعم مشاريع استثمارية ".

ووضعت عودة الوفد في صورة الجهود المبذولة في مجال تحسين بيئة الأعمال، خاصة في مجال البيئة القانونية الناظمة للاقتصاد الوطني مثل قانون الشركات، وكذلك المشاريع القائمة في مجال الصناعة كمشروع تحديث الصناعة ومشروع التجمعات العنقودية، والمناطق الصناعية.

وعبرت عن أملها في الاستفادة من التجربة السنغافورية في مجال التدريب المهني وتنفيذها في المدن الصناعية كونها تعتبر مدنا صناعية حديثة، مشددة على أهمية دعم المراكز التدريبية المهنية، والمساعدة في التدريب المهني.

بدوره، أبدا الوزير السنغافوري استعداد بلاده لتقديم العون والمساعدة لفلسطين خاصة في المجال الفني، مبيناً ان بلاده ستعيّن ممثلا لها غير مقيم لمتابعة العلاقات الثنائية مع الجانب الفلسطيني، مستعرضاً في الوقت ذاته تجربة بلادة في بناء الاقتصاد والجهود التي بذلت لجعل هذا الاقتصاد قويا ومستداما.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد