إسرائيل تُبلّغ فرنسا رفضها لمبادرتها وعقد مؤتمر دولي

لقاء بين فيمون و نتنياهو

تل ابيب/ سوا/  أبلغ مسؤولون إسرائيليون، اليوم الاثنين، المبعوث الفرنسي لعملية السلام بيير فيمون رفض الحكومة الإسرائيلية لمبادرة السلام الفرنسية وعقد مؤتمر دولي نهاية العام بشأن الصراع مع الفلسطينيين.

وحسب وسائل إعلام عبرية، فإن اجتماعا عقد بين نائب رئيس مجلس الأمن القومي ياكوف ناجل والمحامي اسحاق مولخو المبعوث الدبلوماسي الخاص برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، مع فيمون في القدس لبحث إمكانية استئناف عملية السلام على أساس المبادرة الفرنسية.

وقالت ذات المصادر أن ناجل ومولخو أبلغا فيمون رفض إسرائيل رسميا شروطَ المبادرة، ورفضهم عقد مؤتمر دولي يفرض أي مبادرة بهذا الشأن، وأكدا أن الحكومة الإسرائيلية لا ترى حلاً للصراع، سوى باستئناف المفاوضات المباشرة، ودون شروط مسبقة.

وأكدا على أن إسرائيل لن تشارك في أي مؤتمر دولي يعقد لبحث هذا الشأن، وأنهم يرون بأن مثل هذه الخطوة يمكن أن تضر بعملية السلام، وستمكن أبو مازن من مواصلة التهرب من قرار الدخول في مفاوضات مباشرة دون شروط.

وأعرب مسؤولون إسرائيليون خلال الاجتماع؛ عن أملهم في أن تتوقف فرنسا عن الترويج للمبادرة أو لعقد مؤتمر دولي أو أي عملية تتعارض مع مصالح إسرائيل ومواقفها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد