جوال

وزير اسرائيلي: ليبرمان رئيس الوزراء المقبل

27-TRIAL- القدس /سوا/ توقع وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي يتسحاق أهرونوفتش فوز حزب اسرائيل بيتنا"في الانتخابات المقبلة، مشيرا إلى أن أفيغدور ليبرمان سيكون رئيس الحكومة الاسرائيلية المقبلة بدلا من بنيامين نتنياهو .
وقال أهرونوفتش في تصريحات نقلتها صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم السبت: "إن وقف إطلاق النار في قطاع غزة لن يستمر طويلا"، مؤكدا أنه غير متفائل اتجاه المفاوضات غير المباشرة التي ستجري في القاهرة خلال الفترة المقبلة.
وأضاف: "لا ننوي التنازل عن شروطنا خلال المفاوضات في القاهرة والتي من بينها نزح سلاح قطاع غزة وإعادة جثث الجنديين هدار غولدن وأرون شاؤول".
وشدد أهرونوفتش على أن السؤال المطروح حاليا يتمثل في قدرة اتفاق وقف إطلاق النار على الاستمرار، متوقعا أنه لن يستمر طويلاً.
وزعم أن إسرائيل اقتربت خلال الحرب من كسر شوكة حماس والفصائل الأخرى، مؤكدا أن الكابينت كانت لديه رغبة بوقف العملية العسكرية إلا أن ضغوطا واعتبارات دولية جعلتها تستمر.
وأشار أهرونوفتش إلى أنه كان من الأفضل على إسرائيل أن تستمر في الحرب وتدخل قواتها البرية إلى عمق قطاع غزة.
وشدد على أن إسرائيل لن تسكت عن إطلاق الصواريخ اتجاه المناطق الجنوبية أو إطلاق صواريخ متفرقة أو إطلاق قذائف الهاون بشكل متقطع، منوها إلى أن قذيفة هاون واحدة أو اثنتين ستجلب ردا اسرائيليا كبيرا وقويا. 163

الأخبار الأكثر تداولاً اليوم