الأونروا تقيم الأضرار التي لحقت بمنشآتها في الوقت الذي تواصل فيه خدمة السكان في غزة

171-TRIAL- غزة / سوا/ مع استمرار وقف إطلاق النار الحالي، بدأت الأونروا بعملية تقييم الأضرار التي لحقت بمنشآتها نتيجة الأعمال العدائية بين حماس وإسرائيل.
 وقد بدأت فرق برنامج البنية التحتية وتطوير المخيمات التابع للأونروا بزيارة المنشآت المتضررة منذ منتصف شهر تموز/ يوليو الماضي لتقييم الأضرار الطفيفة والبالغة وبحسب ما يسمح به الوضع الأمني.  ويقدر عدد منشآت الأونروا التي لحقت بها أضرار مختلفة خلال الصراع ب 111 منشأة حتى اللحظة. وقد تم تحديد ثلاثة منشآت بحاجة إلى إعادة الإعمار حتى الآن.
 وقال نائب مدير برنامج البنية التحتية وتطوير المخيمات التابع للأونروا، المهندس محمد الرياطي: "يواصل موظفو برنامج البنية التحتية وتطوير المخيمات العمل بلا كلل لاستكمال عملية تقييم الأضرار التي لحقت بمنشآت الأونروا. والهدف من هذه العملية هو إصلاح وإعادة تأهيل هذه المنشآت، وخاصة المدارس، في أسرع وقت ممكن وتحديداً تجهيز المباني المدرسية لاستقبال الطلبة مع بداية العام الدراسي الجديد يوم 14 أيلول/ سبتمبر."
 وتواصل الأونروا دعم السكان في غزة خلال هذا الوقت العصيب. فبالتنسيق مع حكومة الوفاق الوطني وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، ترتقب الوكالة الشروع في عملية تقييم مساكن الفلسطينيين مطلع الأسبوع المقبل. وسيتم نشر المزيد من المعلومات حول هذه المبادرة قريباً. 135
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد