طلبة الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية يطلقون حملة "شريان الحياة" للتبرع بالدم

تبرع بالدم خلال اطلاق الحملة

غزة / سوا / في إطار الأنشطة التطوعية، وضمن جهودهم لخدمة المجتمع، بادر عدد من طلبة الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بإطلاق مبادرة طلابية تطوعية تحت عنوان " شريان الحياة "، والذي هدفت للمساهمة في دعم بنك الدم مساندةً لمرضى مستشفى دار الشفاء الطبي، وذلك ضمن أنشطة مساق ريادة الأعمال.

وذكر الطالب أسامة سلامة عضو مجموعة "المحاسبون المبادرون" من طلبة اختصاص المحاسبة التطبيقية في قسم العلوم الادارية والمالية بالكلية والتي نفذت الحملة، أن المبادرة جاءت تلبية للحاجة الماسة التي لمسناها مستشفى دار الشفاء الطبي من أجل توفير وحدات الدم اللازمة للمرضى المحتاجين في المشفى الرئيسي في القطاع، مضيفاً "إن هذا العمل يأتي ضمن الأنشطة والمبادرات ضمن مساق ريادة الأعمال الذي ندرسه في الكلية الجامعية، والذي من أجلها يسعى لتلبية احتياجات المجتمع خلال الأعمال الإنسانية".

وأوضح سلامة، أن هذه الحملة جاءت تحت شعار " شريان الحياة" والتي أطلقت من أجل إنقاذ ومساندة لحياة المرضى في مستشفى الشفاء، ولغرس ثقافة العمل التطوعي والبذل والعطاء بين أفراد المجتمع الواحد.

وأكد الطلبة المشاركون إلى أن هذا العمل التطوعي يأتي ضمن تكاتف المجتمع وخاصة طلبة الكلية الجامعية اختصاص المحاسبة، دعما ومساندة لإرساء قيم التطوع والمبادرة والتي من شأنها خلق مجتمع متعاون.

من جهته دعا الدكتور سامي أبو شمالة المحاضر في الكلية الجامعية، والمشرف على مساق ريادة الاعمال، إلى تعزيز مفاهيم المبادرة لدى الشباب خاصة في مجال العمل الإنساني من أجل إنقاذ حياة العشرات بل المئات من المرضى الذين يحتاجون المساندة الكاملة، بسبب العجز وقلة وحدات الدم في المستشفيات، مثمناً دور العاملين في مستشفى الشفاء وتعاونهم تنفيذ الحملة وجمع وحدات التبرع الدم للمرضى العاجزين.

وقد لاقت المبادرة قبولا وترحابا من إدارة المستشفى والمرضى كونها تأتي كعمل تطوعي يغطي عنصرا مهما لحياة الانسان والمرضى عامة وهو توفير وحدات الدم للمستشفى، معربين عن اعتزازهم بهذا العمل وداعين كافة الشباب والطلبة لتنفيذ مبادرات مشابهة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد