اطلاق حملة "نبصم أن فلسطين للفلسطينيين" تحضيراً لذكرى مئوية وعد بلفور

none

طولكرم / سوا / أطلقت حركة فتح إقليم طولكرم، اليوم الأحد، حملة "نبصم أن فلسطين للفلسطينيين"، من حرم جامعة فلسطين التقنية خضوري، وذلك ضمن التحضير للذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم، وتحت رعاية المحافظ عصام أبو بكر.

وشارك في الحملة أمين سر حركة فتح مؤيد شعبان، والنائب سهام ثابت، وعميد شؤون الطلبة بالجامعة حسين شنك، ومنسق حركة الشبيبة في الجامعة وسيم أبو شمس، ورئيس مجلس الطلبة حمادة الطنيب، وممثلو المؤسسات الرسمية والأهلية في المحافظة.

واستهلت الفعالية بقيام الحضور بتوقيع بصماتهم على رسمة لخارطة فلسطين، تأكيدا منهم على أن فلسطين هي للفلسطينيين وستبقى كذلك رغم أنف الاحتلال، على أن يتبعها خلال اليومين القادمين فعاليات أخرى منها افتتاح معرض للصور، وندوة سياسية حول وعد بلفور.

وقال أبو بكر، إن شعبنا وبعد مضي 99 عاما على وعد بلفور باقٍ على أرضه، وهذا رسالة للعالم بأن كل محاولات الاقتلاع والتشريد لن تجدي نفعاً أمام الارادة الفلسطينية المتسلحة بحق شعبنا بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، موضحاً أن قرب الذكرى المئوية المؤلمة لهذا الوعد يدفع نحو إطلاق حملة سياسية ودبلوماسية في جميع دول العالم، لمطالبة بريطانيا بالاعتراف بحقوق شعبنا بتقرير المصير وانهاء الاحتلال، خاصة أنها تتحمل المسؤولية الأخلاقية والانسانية عن المآسي التي حلت بالشعب الفلسطيني منذ وعد بلفور.

إلى ذلك، ذكرت ثابت بأن هذه الفعالية تأتي تحضيراً للذكرى المئوية لهذا الوعد الذي أدى لتشريد شعبنا في كافة أنحاء العالم، فيما أشار شعبان إلى أن دماء الشهداء، وعذابات الجرحى وصمود الأسرى في سجون الاحتلال، ودفاع القيادة التاريخية لشعبنا عن الثوابت، كفيلة بإسقاط ذلك الوعد المشؤوم، حيث تأتي هذه الحملة لدفع بريطانيا وكل دول العالم للاعتراف بالحقوق التاريخية لشعبنا وصولاً لتجسيد الاستقلال وإنهاء الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد