مهرجان مركزي لإحياء ذكرى الرئيس عرفات برام الله دون غزة

احياء ذكرى الرئيس عرفات

رام الله /متابعة سوا/ قال محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ان مهرجانًا مركزيًا سيقام يوم الخميس القادم 10 نوفمبر الساعة الحادية عشر والنصف صباحًا بجوار ضريح الشهيد ياسر عرفات في ساحة المقاطعة".

وأشار خلال حديثه لإذاعة "صوت فلسطين" صباح اليوم إلى أن لجنة الإعداد والتحضير لإحياء ذكرى الشهيد أبو عمار قامت بعدد من الاجتماعات وتواصلت مع كل المؤسسات المعنية من أجل إتمام إحياء هذه الذكرى.

وأكد العالول أن لجنة التحضير أتمت إعداد كل شيء من مواد إعلامية وبرنامج المهرجان والتسهيلات التي يجب أن تكون (..) مشيرًا إلى أن اللجنة لازالت تتابع التحضيرات حيث شكلت مجموعة من اللجان توزعت بين لجان الاستقبال ولجان نظام من أجل استقبال الجمهور والتعامل معه بشكل إيجابي وجيد.

ونوه إلى أن الجماهير ستتحرك صباحًا من المحافظات المختلفة باتجاه رام الله دون إعاقة لدخولهم لساحة المقاطعة في حين أن هناك تسهيلات دخول بوجود بوابة خاصة لكبار السن والنساء والأطفال.

وعن انعقاد مهرجان بقطاع غزة لإحياء ذكرى الرئيس الراحل ، بين العالول ان ظروف قطاع غزة مختلفة نتيجة الأوضاع التي تسود هناك وظروف الأمر الواقع الذي يعيشها المواطنين لكن لا أستطيع أن أجيب الإجابة النهائية عن هذه المسألة.

وقال:" كما اعتدنا فإما أن يكون بقطاع غزة مهرجانا مركزيًا أو أن المواطنين و اللجان كل في منطقته يحتفلون بالذكرى بالطريقة التي يرتأوها ".

و تحل ذكرى استشهاد الشهيد ياسر عرفات في يوم الحادي عشر من نوفمبر في كل عام ويتم إحياء الذكرى بالضفة الغربية بشكل دوري, وبقطاع غزة بشكل متقطع حسب أجواء المصالحة السائدة في حينه .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد