الحكيم يؤكد دعم العراق الكامل لدولة فلسطين والرئيس عباس

السفير عقل خلال لقاءه الحكيم

بغداد / سوا / بحث سفير دولة فلسطين لدى العراق احمد عقل ووفد من السفارة، اليوم السبت، مع رئيس التحالف الوطني العراقي، رئيس المجلس الإسلامي العراقي عمار الحكيم في دارته ببغداد، آخر المستجدات على الساحتين الفلسطينية والعربية.

وأكد الحكيم دعم العراق الكامل لدولة فلسطين والرئيس محمود عباس ، معتبرا ان انشغال العراق والعرب في أزماتهم الداخلية قد أثر سلبا على القضية الفلسطينية، وآن الأوان لعودة البوصلة لفلسطين وتقديم كل أشكال الدعم لها، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

كما تم بحث أوضاع الجالية الفلسطينية بالعراق، ووعد ببحث كل احتياجات الجالية مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لتأمينها.

كما تطرق الاجتماع لانتصارات الجيش العراقي الشقيق التي يحققها في الموصل، آخر معاقل الارهاب الداعشي، وضرورة التركيز على الوحدة الوطنية العراقية باعتبارها القاعدة الضرورية لاقتلاع الارهاب من جذوره وإعادة بناء العراق.

وشدد الجانبان على أهمية إخماد الحرائق المشتعلة بالمنطقة العربية حاليا، منوها إلى استعداد العراق لإرسال قوات مكافحة الارهاب التي أصبحت الأفضل في المنطقة، لمساعدة أية دولة عربية تطلب ذلك.

وفي ختام اللقاء شكر الحكيم قيادة حركة فتح على الدعوة التي وجهت له لحضور أعمال المؤتمر السابع للحركة ب رام الله ، مؤكدا ثقته في القيادة الحكيمة للرئيس محمود عباس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد