الغف: جرحى فتح يؤكدون على التفافهم ودعمهم للرئيس محمود عباس

none

رام الله / سوا / أكد مسؤول جرحى حركة فتح في المحافظات الجنوبية القيادي الفتحاوي رامي الغف، على الموقف الثابت لكافة أطر وهيئات ومؤسسات الحركة، والتي تحافظ على ثوابتنا الوطنية وعلى حماية كافة انجازاتنا المتمثلة بشرعيتنا الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس (أبو مازن)، الذي يمثل الكل الفلسطيني والمؤتمن على مصالح شعبنا وطموحاته والدفاع عن القرار الوطني الفلسطيني المستقل.

وشدد الغف خلال اجتماعه مع جرحى الحركة في المحافظات الجنوبية اليوم السبت، على رفضهم لكل اشكال التدخل والوصاية ومحاولات البعض اعادة تشكيل النظام السياسي الفلسطيني، مؤكدا في الوقت ذاته عدم السماح بالتدخل بالشؤون الداخلية لحركتنا الرائدة فتح.

ورأى القيادي الغف في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، أن الهجوم على الرئيس محمود عباس دلالة على ثباته في القرارات والسياسات الوطنية، وتمسكه بالثوابت الوطنية، مضيفا لقد فعلوا ذلك مع  الرئيس الشهيد  ياسر عرفات، وهدفهم من هذا الهجوم السياسي والدبلوماسي هو اضعاف الموقف الوطني الثابت للرئيس وللقيادة الفلسطينية.

ووجه القيادي الفتحاوي الغف رسالة خلال اجتماعه بالجرحى رسالة إلى أبناء حركة فتح، بالالتفاف حول القائد العام الرئيس محمود عباس، وعدم التعاطي مع الأكاذيب والاتهامات التي تكيلها اسرائيل ومن والاها للرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية.

ووجه باسم الجرحى المجتمعون التحية لكافة جرحانا البواسل ولعائلات الشهداء وذويهم ولأسرى الحرية وعلى رأسهم عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" مروان البرغوثي ولكافة اسرانا الجرحى والاسرى القدامى كريم يونس وماهر يونس وفؤاد الشوبكي ولكافة الأحرار والابطال الذين يمثلون عنوان استمرار المسيرة.

وأشار الغف إلى عزلة دولة الاحتلال السياسية بعد الانتصارات التي حققتها القيادة الفلسطينية، مؤكداً على استمرار الجهود الدبلوماسية الفلسطينية على المستوى العربي والدولي والعالمي لمواجهة الاحتلال ومعاقبته دولياً.

وفي ذكرى اصدار وعد بلفور المشؤوم، اكد على ما جاء في خطاب الرئيس محمود عباس في اجتماع هيئة الامم المتحدة، الذي حمل فيه بريطانيا كافة المسؤوليات القانونية والاخلاقية والسياسية تجاه شعبنا.

وأكد الغف ضرورة استعداد الحركة واطرها التنظيمية لمواجهة كافة الاستحقاقات القادمة وعلى رأسها المؤتمر السابع للحركة، متمنيا أن يكون هذا المؤتمر الفتحاوي مؤتمرا ثوريا نضاليا تنطلق من خلاله الحركة لتحقيق طموح ابناء شعبنا والحفاظ على هذه الحركة الشامخة التي لطالما صانت الحقوق وحافظت على استقلالية القرار الفلسطيني، مؤكدا في ذات الوقت على أن حركة فتح العظيمة التي يقودها الرئيس محمود عباس، عصية على الكسر وستلفظ كل من يحاول اضعافها وخلخله بنيانها.

وشرح الغف للجرحى قائلا نحن نعيش في حالة متشابكة ومتداخلة، فنحن حركة تحرر وطني وفي المقابل نحن سلطة تحت الاحتلال، نجمع ما بين المقاومة والنضال من أجل تحقيق الحرية والاستقلال وإدارة أمور شعبنا الفلسطيني، معربا عن قناعته بضرورة تجديد  الهيئات القيادية ورفع قيادات شابة لتنضم إلى أصحاب الخبرة والتجربة ليتكامل الدور بين أبناء حركة فتح الرائدة, والتقدم نحو تحقيق أحلام الشهداء والجرحى والأسرى، بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف الغف حركة فتح ما زالت قائدة الميادين لتحقيق الاستقلال والحرية والعودة وتنهض كطائر الفينيق من قلب النار والرماد، لافتا إلى تجديد البيعة والوفاء للرئيس القائد محمود عباس من الكل الفتحاوي في كافة المحافظات والمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، حيث يؤكد الكل تمسكهم بالرئيس محمود عباس وبمنظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وأكد الغف تصميم الرئيس عباس والقيادة الفلسطينية التي تعمل على حشد الجهود ليكون العام 2017 عام إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى ان الجهود ستنصب على استنهاض الطاقات الفلسطينية الدبلوماسية والقانونية والشعبية وحشدها في المجالات كافة لجعل عام 2017 عام إنهاء الاحتلال، والعمل على نيل العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة لتكون إحدى المنافذ الهامة لإنهاء الاحتلال.

وقال القيادي الفتحاوي: "إننا ما زلنا على العهد الذي قطعناه على أنفسنا للقائد المؤسس الشهيد ياسر عرفات أبو عمار بأن نواصل الدرب ونصون تراثه النضالي وثباته الذي لا نحيد عنه ولا نفرط فيه، وهذا هو نهج الرئيس القائد أبو مازن ونهجنا جميعا أبناء الفتح باسراها وجرحاها ومناضلوها وثوارها واحرارها ومثقفيها ونسائها وحكماءَها وشبابها".

وختم الغف حديثة قوله موجها للرئيس: "نقولها بكل ثقة وايمان أنت واخوتك في اللجنة المركزية وجميعِ الأطر الحركية أنت البوصلة والدلالة، وأنت الضمانة وصدق الرسالة، قد نختلف في هذه المسألة أو تلك، لكننا نتفق معك دائماً في طريقك نحو انتصار المشروع الوطني، وأنت كنت وستبقى قائد المسيرة الوطنية الفلسطينية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد