البنك الإسلامي والمجلس الفلسطيني يوقعان اتفاقية لرفع قيمة القروض وتمديد فترة السداد

none

عمان / سوا / وقع المجلس الفلسطيني للإسكان ممثلا برئيس مجلس إدارته المهندس هشام العمري مع البنك الإسلامي للتنمية ممثلاً بالسيد المنصور بن فتى مدير إدارة الصناديق الخاصة في البنك في العاصمة الأردنية عمان اتفاقية جديدة، لرفع قيمة قروض الإسكان في مدينة القدس من80,000 دولار أمريكي إلى 150,000 دولار أمريكي، إضافة إلى تمديد فترة السداد من 14 عام إلى 20 سنة، بهدف تمكين المقدسيين في مدينة القدس من الحصول على قروض الإسكان بطريقة ميسرة.

 

وقال م. هشام العمري إن رفع قيمة القروض وتمديد فترة السداد سيسهم في تعزيز صمود المقدسيين في مدينة القدس من خلال القروض الميسرة التي يقدمها البنك الإسلامي للتنمية، الأمر الذي سيمكنهم من شراء أو بناء أو تشطيب مساكن، وتجنيبهم البحث عن مصادر تمويلية أخرى.  


 

 وأضاف العمري أن هذه الاتفاقيات من شأنها أن تعزز قطاع الانشاءات في فلسطين وتوفير فرص العمل لآلاف العمال، الى جانب تعزيز صمود الاسر الفلسطينية على الارض في ظل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يعيشها المواطن الفلسطيني.


 

وأشار العمري أن الاتفاقية الجديدة تأتي ضمن اتفاقية القروض التي وقعت سابقاً مع البنك الإسلامي للتنمية، وذلك بصفته مديراً لمنحة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والتي بلغت قيمتها (15) مليون دولار، بهدف توفير قروض ميسرة لذوي الدخل المحدود وممن لديهم المقدرة على السداد لتمكينهم من شراء أو بناء أو تشطيب مساكن، أو إعادة تأهيل وحدات سكنية لصالح الأسر الفلسطينية في القدس الشريف والضفة الغربية وقطاع غزة .


 

وثمن العمري الدور الكبير الذي يلعبه البنك الإسلامي للتنمية من خلال دعمه لمشاريع الإسكان في فلسطين، وخصوصاً في مدينة القدس، وعلى الثقة الغالية التي منحها البنك للمجلس لتنفيذ المشاريع التي توفر فرصاً للمواطنين من ذوي الدخل المحدود في تحسين ظروفهم الإقتصادية، والمساهمة محاربة الفقر وتحسين الوضع الإجتماع والاقتصادي للمستفيدين وللمجتمع المحلي.

 

يذكر أن المجلس الفلسطيني للإسكان يضطلع بعدد من برامج التأهيل بالإضافة إلى برامج الإقراض المتعددة في فلسطين، وأهمها برامج الإقراض الفردي في القدس والإقراض الريفي وبرامج إعادة إعمار غزة، كما يسعى المجلس من خلال برنامج تأهيل مساكن الفقراء والمهمشين إلى محاربة الفقر وآثاره، عن طريق زيادة المخزون السكني وتوفير فرص العمل للمستفيدين من كافة فئات المجتمع االفلسطيني.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد