صور:الاقتصاد تنفذ جولة تفقدية لمعبر كرم أبو سالم

الاقتصاد تنفذ جولة تفقدية لمعبر كرم أبو سالم

غزة / سوا / نفذت وزارة الاقتصاد الوطني بالتعاون مع الغرف التجارية في محافظات قطاع غزة الخميس الماضي جولة تفقدية لمعبر كرم أبو سالم وذلك يوم الخميس الماضي بمشاركة مدير عام الصناعة عبد الناصر عواد و رامي أبو الريش مدير عام التجارة والمعابر .

وأشاد عواد بالعمل المتواصل الذي يقوم به الموظفين على المعبر ,مؤكدًا علي ضرورة التواصل مع الجهات الحكومة المختلفة للنهوض بأداء المعبر وشكر عواد الغرفة التجارية على هذه المشاركة الإيجابية.

وأكد رامي أبو الريش مدير عام التجارة والمعابر في وزارة الاقتصاد أن هناك الكثير من المشاكل الموجودة في معبر كرم أبو سالم نتيجة العراقيل التي يفرضها الاحتلال بذريعة الوضع الأمني.

وكشف أن هناك تجار يقومون بتهريب بضائع دون علم الوزارات المتخصصة كوزارة الاقتصاد الوطني وكذلك وزارة المالية.

وأوضح أبو الريش، أن الجانب الإسرائيلي يقوم بتأخير البضائع الغذائية لغزة ويعرضها لأشعة الشمس كالألبان والأجبان واللحوم المجمدة امعانا في زيادة المعاناة علي المعبر.

وأكد أن  الطواقم  العاملة في الوزارة علي معبر كرم ابو سالم  تقوم بواجب الرقابة والتفتيش من اجل عدم تهريب البضائع والتي يمكن ان يقوم بها بعض التجار خشية من إخضاعها للضرائب والجمارك.

وأوضح أبو الريش أن الطواقم تعمل علي دخول البضائع طبقا للمواصفات الفلسطينية  والتأكد من عدم انتهاء تاريخ الصلاحية لها ، وهذا التدقيق في صالح المستهلك فلو تم التساهل في السماح لشاحنات النقل أن تسير بشكل سريع دون الخضوع لتفتيش فأن هذه العملية لن تكون في صالح المواطن الفلسطيني .

بدوره أشاد وليد الحصري رئيس الغرفة التجارية بهذه الزيارة وأكد ان القطاع الخاص هو رافعة من روافع التنمية الاقتصادية وسيظل في خدمة ابناء شعبنا الفلسطيني جنبا الي جنب مع القطاع الحكومي.

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد