عبد الرحمن:المتاجرة بالقضية الفلسطينية نهج مصيره الفشل

احمد عبد الرحمن

رام الله / سوا / اعتبر أحمد عبد الرحمن أن فتح تسير على عهد الشهداء والمناضلين والشرفاء والقادة العظام الذين ضحوا من أجل فلسطين واستقلالية القرار الوطني، مؤكداً أن الحركة تؤمن بأن استقلالية القرار تصب في تحقيق استقلال الأرض والإنسان. وهي ضد التدخل في شؤونها الداخلية وبعث رسالة للجميع مفادها «ارفعوا أيديكم عن منظمة التحرير وعن حركة فتح. 


ورأى القيادي في حركة فتح أن الرئيس الفلسطيني في هذه اللحظة يدافع عن تاريخنا ومستقبلنا، ونقول للرئيس نحن مع القرار الوطني المستقل ولذلك نحن لن نختلف معك ولن نختلف عليك وليسمع ذلك كل من يعتقد أن المال قد يحقق تغيرا. المال قد يشتري ضعاف النفوس ولكن لن يشتري دماءنا لأنها ليست للبيع. ونشدد على أن القرار الوطني المستقل ليس افتراء على الحقيقة بل هو الحقيقة بذاتها.وفق ما أوردته صحيفة القدس العربي


وقال إن :"المتاجرة بالقضية الفلسطينية للحفاظ على أنظمة بعينها نهج مصيره الفشل ، مطلبنا هو فلسطين وصراعنا هو صراع وجود وليس على الحدود بين العرب وإسرائيل وهناك من يريد التطبيع مع إسرائيل قبل حل القضية الفلسطينية لكن شعوبهم تسألهم ما هو موقفكم من القضية المركزية. ونحن نقول لهم إياكم من أن تقتربوا من نار فلسطين فهذه قضية مقدسة. حركة فتح لا تجد أي مبرر قومي أو إسلامي أو شيوعي يسمح لأية دولة لتفرض إرادتها علينا أو تتدخل في شؤوننا. وفلسطين هي السد أمام الأطماع الصهيونية ولن تكون جسر التطبيع بين الأنظمة العربية وإسرائيل لأن دولة فلسطين هي النقيض لإسرائيل". 


ووجه عبد الرحمن رسالة مفتوحة إلى حركة حماس قال فيها «إن الباب مفتوح للأخوة والشراكة والمؤتمر السابع سيتضمن برنامجا للمصالحة الوطنية ولنفتح صفحة جديدة وقرار المؤتمر السابع الوحدة أولا والوحدة أولا والوحدة أولا.

أما الرسالة الثانية فكانت موجهة لعناصر النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان ، وجاء فيها «عودوا إلى القرار الوطني المستقل ولا تكونوا أداة أو دمية بيد هذه العاصمة أو تلك فنحن الأحرص على عائلاتكم وعليكم أكثر من أي نظام عربي».

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد