أطفال برنامج وجد يشاركون بالمعرض الاول للمياه في غزة

غزة /سوا/ شارك اطفال برنامج وجد بزيارة المعرض الأول لقضايا المياه، والذي تنظمه مصلحة مياه بلديات الساحل على أرض الكتيبة في قطاع غزة، وذلك من خلال مشروع التعليم المساند للطلاب ايتام عدوان 2014 السنة الثانية الممول من صندوق قطر للتنمية وبإشراف من مؤسسة التعاون.

وقالت عفاف الخالدي مديرة البرامج في مؤسسة انقاذ الطفل – فلسطين: "حرصنا على مشاركة اطفال برنامج وجد لرفع وعيهم حول ضرورة ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها."

وأضافت بأنه خلال هذه الزيارة تعرف الاطفال على أهم مصادر المياه في قطاع غزة، وعلى دورة المياه الكاملة، وكيفية وصولها للمنازل، بالإضافة لتعريفهم بالاساليب الصحيحة لترشيد استخدام المياه وعدم التبذير من خلال عرض مسرحي مشوق للأطفال.

وشارك 15 طالب وطالبة من اطفال وجد واللذين بدورهم سيشكلون حلقات معرفية بمساعدة طاقم عمل المشروع وينقلوا الخبرات التي تلقوها الى بقية اقرانهم في مشروع التعليم المساند.

 

 

وقد ترك اطفال وجد بصمتهم في المعرض من خلال الكلمات التي تركوها على جدار الزوار حيث قالت الطالبة آيات موسى: "استفدت كتير من المعرض وتعلمت كيف المية بتصل لعنا بالبيت، وانبسطت كتير بالمسرحية وفيها فائدة انه نحافظ على المياه وما نسرفها."

أما الطالبة أسماء فقالت: "كتير انبسطت بمشاركتي اليوم خاصة في فقرة الدمى وكيف انه المية خلصت وهو بتحمم عشان هو ما سكر الحنفية، وبدي دايما أشارك في هاي النشاطات."

الطالب محمد حجازي عبر عن مشاركته قائلا: "كتير شعوري كان حلو اليوم وانبسطت وتعرفت على معلومات كتيرة خاصة عن كيف المي بتوصل للبيوت، وكيف بيتم تنقيه المياه من الارض علشان نشربها، وكمان المسرحية كانت كتير حلوة....شكراً برنامج وجد".

يشار الى أن "برنامج وجد" هو برنامج نوعي أطلقته مؤسسة التعاون، وصندوق قطر للتنمية المموّل الرئيسي للبرنامج، وبمساهمة من بنك فلسطين، وصندوق الحاج هاشم عطا الشوا للوقف الخيري، لدعم أيتام العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة العام 2014.

ويهدف البرنامج إلى تمكين أيتام العدوان من العيش بكرامة، والمضي قدماً لتحقيق طموحاتهم وآمالهم، ليصبحوا أفراداً فاعلين في مجتمعهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد