بينت يخطط لتنظيم جولات وزيارات لـ200 الف طالب يهودي سنويا للقدس

مدينة القدس وقبة الصخرة

القدس / سوا / كشفت مصادر إعلامية عبرية، اليوم، عن أن وزير التربية والتعليم بحكومة الاحتلال رئيس حزب البيت اليهودي المتطرف نفتالي بينت يعد خطة لتنظيم جولات وزيارات مدرسية لمدينة القدس بشكل سنوي في ذكرى احتلالها في حرب الأيام الستة عام 1967، بهدف ما أسماه "تعزيز ارتباط الطلبة "الإسرائيليين" بالقدس كعاصمة أبدية لـ(إسرائيل).

وبحسب القناة العبرية العاشرة، فإن إطلاق البرنامج للزيارات المدرسية يأتي في ذكرى ما يسميه "بانيت اليوبيل"، بحيث تتضمن الجولات مناطق بالقدس الشرقية خلال يومين لتعريف الطلبة بها وتعزيز ارتباطهم بها.

ويسمي "بينت" هذا البرنامج "القدس الموحدة عاصمة لـ(إسرائيل)"، وتشمل الأطفال من رياض الأطفال حتى الصفوف الكبرى، وتبدأ من البلدة القديمة حيث من المتوقع أن يزور القدس هذا العام 200 ألف طالب، مقارنة بالعام الماضي زار ستين ألف طالب يهودي المدينة فقط .

وسوف تحمل جولات القدس الموحدة التي ينوي وزير تربية الاحتلال اطلاقها شكل فريد حيث أنها جولة لمدة يومين، وسيزور الطلبة اليهود  القدس الشرقية، بالإضافة إلى مراكز دوريات منتظمة تشمل جميع المناطق بالقدس الشرقية والحائط الغربي.

كما من المقرر أيضا التعاون مع الجنود والمظليين الذين احتلوا البلدة القديمة وسيجتمعون ويلتقون مع الطلاب ويقدمون لهم شرحا حول كيفية احتلالها، وستختتم الجولات بالطلب من الطلبة اليهود التعبير عن آرائهم حول شعورهم وارتباطهم بالقدس .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد