خلف يدعو لوقف تقليصات الأونروا وإنهاء تجميد التوظيف

لاجئ فلسطيني

غزة / سوا / عقدت اللجنة المشتركة لمواجهة تقليصات الأونروا (القوى الوطنية والإسلامية، المجلس الأعلى لأولياء الأمور واللجان الشعبية) اليوم، لقاءاً مع مدير عمليات الوكالة بقطاع غزة السيد بو شاك، وعقب اللقاء، عقدت اللجنة مؤتمراً صحفياً أمام مقر وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بمدينة غزة. 

قال محمود خلف عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وممثل القوى الوطنية والإسلامية، في المؤتمر الصحفي: طرحنا مع السيد بو شاك العديد من القضايا المتعلقة بتقليصات الأونروا في قطاعات الصحة والتعليم والخدمات وقضايا عدة منها تجميد التوظيف والنزاع القائم بين اتحاد الموظفين وإدارة الوكالة.

وأضاف خلف: أكدنا لمدير الوكالة ضرورة وقف تقليصات الأونروا، وإنهاء تجميد سياسة التوظيف خاصة في ظل تقاعد 1600 موظف خلال عامي 2015-2016 والعمل على تثبيت موظفي العقود، في ظل حالة الفقر المدقع التي يعيشه قطاع غزة وخاصة في صفوف اللاجئين الفلسطينيين. 

وأوضح خلف: بحثنا النزاع القائم بين اتحاد الموظفين وإدارة الوكالة، وأكدنا ضرورة تشكيل لجنة محايدة لإعادة مسح رواتب الموظفين.

وأضاف: طرحنا أسباب تباطؤ الإعمار وطالبناه بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي ل فتح المعابر وإدخال مواد البناء لتسريع وتيرة الإعمار.

وتابع خلف حديثه بالقول: السيد بو شاك لم يعطينا أية أجوبة سوى أن الوكالة ستعمل على تثبيت 450 معلم في أوائل ديسمبر القادم وانه لا يوجد تجميد للوظائف ويتم التعاطي مع الموظفين حسب حاجات الوكالة، فيما يبلغ متوسط عدد الطلاب في الصف المدرسي هو 39.5 طالب نتيجة التحاق المدارس قرابة 12 ألف طالب جديد هذا العام.

وشدد خلف أن: السيد بو شاك طالب الدول المانحة التي تجتمع الأسبوع المقبل بزيادة مساعداتها للوكالة، فيما نحن أكدنا أن المساعدات ليست مسؤولية اللجان الشعبية أو اللاجئين بل هي مسؤولية الوكالة لوحدها كجهة دولية.

وأضاف خلف: اتفقنا على مواصلة اللقاءات لبحث كافة القضايا المتعلقة باللاجئين وحل كافة الإشكالات.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد