اعتماد مجلس تنظيم قطاع المياه الفلسطيني بالجمعية العربية

سلطة المياه الفلسطينية

عمان / سوا / اعتمد مجلس تنظيم قطاع المياه الفلسطيني، كعضو مجلس إدارة في الجمعية العربية لمرافق المياه (أكوا)، كما اعتمد من قبل منظمة الصحة العالمية للمشاركة في أعمال الملتقى العالمي لمنظمي المياه والذي يعقد مرة في السنة في دول مختلفة.

كما جرى اعتماد المجلس للمشاركة في كافة نشاطات المجلس العربي للمياه، وبناء على ذلك، سيشارك في الأعمال التحضيرية لأسبوع المياه العربي والذي سيعقد في شهر آذار المقبل في الأردن.

جاء ذلك خلال مشاركة، مجلس تنظيم قطاع المياه في فلسطين ممثلا بمديره التنفيذي محمد الحميدي، في مبادرةMDG+ وهي اجتماع رفيع المستوى حول أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالمياه، وعقد في الأردن بدعوة من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، وبحضور إقليمي ودولي رفيع المستوى.

وبحث الاجتماع خطة التنمية المستدامة لعام 2030 والتي تم اعتمادها في قمة الأمم المتحدة العام الماضي، وركز على الهدف السادس في الخطة، وهو "ضمان توافر المياه وخدمات الصرف الصحي للجميع وإدارتها إدارة مستدامة".

كما تم عرض نتائج تقرير مبادرة MDG+ لعام 2016، وتبادل الخبرات والدروس المستفادة من تنفيذ المبادرة، فيما استند الاجتماع على مداولة الخبرات العالمية والإقليمية والمحلية حول المؤشرات المتعلقة بالمياه. 

وقال الحميدي: إن هذه الإنجازات الإقليمية والدولية ستضاف إلى رصيد المجلس والذي يعمل على أرض الواقع بتواصل وكفاءة عالية، من أجل النهوض بتنظيم قطاع المياه في فلسطين، ولأن يكون نموذجا عربيا وإقليميا تدرس تجربته في كل مكان.

وتابع: "هذه النجاحات لما كان لها أن تتحقق، لولا أننا أثبتنا مدى كفاءة المجلس تقنيا وفنيا، وبيَنا شفافية عملنا ودقة نتائجنا. سنواصل العمل الجدي لنرفع اسم فلسطين كنموذج مشرف في تنظيم قطاع المياه، بالشراكة مع كل ذوي العلاقة والأطراف المحلية تحت إطار تشاركي إيجابي".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد