بيت الصحافة يختتم دورة حول فنون كتابة القصة الانسانية وتأثيرها على الرأي العام المحلي والدولي

جانب من الدورة التدريبية

غزة / سوا /  اختتم بيت الصحافة – فلسطين ، بالتعاون مع مؤسسة الفجر للإعلام ، والجامعة الاسلامية بغزة ، امس الاربعاء دورة تدريبية بعنوان " فنون كتابة القصة الانسانية وتأثيرها على الرأي العام المحلي والدولي".

واستهدفت الدورة التدريبية التي بدأت من 11 الي 20 أكتوبر 2016 ،  25 من الطلبة وخريجي كليات الاعلام ، حيث حاضر فيها نخبة من الاعلاميين والاكاديميين .

وشملت الدورة التي استمرت لمدة 6 أيام بواقع 30 ساعة تدريبية على عدة محاور كان أبرزها ، كيفية التأثير على الرأي العام ، وتأثير الصورة على الرأي العام المحلي والدولي ، وكيفية كتابة القصص الانسانية وقواعدها .

وحاضر في الدورة التدريبية كلا من ، أ.وائل المناعمة  المحاضر في الجامعة الاسلامية ، والاستاذ مجدي شندي رئيس تحرير صحيفة المشهد (المصرية) ، وأ.عبد السلام عبد المالك مشرف عام أخبار قناة الجزيرة ومنتج برنامج مراسلو الجزيرة، ود.جواد الدلو المحاضر وعميد كلية الآداب سابقاً ، والخبيرة الاعلامية هبة زكريا ، والخبير الاعلامي سمير الحجاوي ، ود.حسن المجمر طه مدير قسم الحريات وحقوق الانسان بالجزيرة ، ود.طلعت عيسي رئيس قسم الاعلام في الجامعة الاسلامية ، والصحفية حنان إمطير مدير التدريب في جريدة فلسطين ، والصحفي نضال المغربي مدير مكتب رويتر في قطاع غزة ، والصحفي أحمد الكباريتي  مدير قسم التدريب في وكالة صفا

كما شملت الدورة تدريبات عملية ، حيث تم تقسيم المتدربين الي مجموعات ، بحيث تكتب كل مجموعة قصة إنسانية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد