أفضل هداف في تاريخ كأس العالم يعلن اعتزاله

ميروسلاف كلوزه سجل 16 هدفا في أربع مشاركات بكأس العالم.

برلين/سوا/ أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء اعتزال مهاجمه الدولي السابق ميروسلاف كلوزه صاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف في نهائيات كأس العالم برصيد 16 هدفا.

وسيركز كلوزه (38 عاما)، الذي يعتبر أيضا أفضل هداف في تاريخ المانشافت (71 هدفا في 137 مباراة دولية)، اهتمامه من الآن على دورات تكوينية للحصول على شهادة تدريب، وسيلتحق مباشرة بالجهاز الفني للمنتخب الألماني بطل العالم بقيادة المدرب يواكيم لوف.

وانتهى عقد كلوزه مع فريقه لاتسيو الإيطالي في حزيران/يونيو الماضي، وبقي دون أي ناد منذ ذلك الحين.

وقال كلوزه: "حققت أفضل إنجازاتي مع المنتخب الألماني، هذه الفترة كانت رائعة وستبقى خالدة بالنسبة لي. لذلك أنا سعيد بالعودة للعمل مع الاتحاد (الألماني)".

وأوضح أن كلوزه سيعمل موازاة مع تكوينه مدرب، مع الجهاز الفني للمنتخب اعتبارا من الموعد الدولي المقبل وسيكون مواجهة سان مارينو في 11 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقررة في روسيا عام 2018، وبعده المباراة الدولية ضد إيطاليا في ميلانو في 15 منه.

وخاض كلوزه مباراته الأخيرة بألوان المنتخب في المباراة النهائية لمونديال 2014 (الفوز على الأرجنتين 1-صفر). وبدأ مسيرته مع المنتخب الألماني عام 2001 وحصل معه على وصافة مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان (الخسارة أمام البرازيل في المباراة النهائية)، وحل في المركز الثاني على لائحة الهدافين برصيد 5 اهداف سجلها جميعها برأسه.

شارك في 4 نسخ في نهائيات كأس العالم وبلغ فيها دور الأربعة على الأقل، و3 نهائيات لكأس أوروبا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد