التعليم والمشروبات الوطنية تختتمان المرحلة العاشرة من مشروع حوسبة المدارس

مشروع "لنا الغد" لحوسبة المدارس

رام الله / سوا / أعلنت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/ كابي ووزارة التربية والتعليم العالي اختتام المرحلة العاشرة من المشروع السنوي "لنا الغد" لحوسبة المدارس، حيث تم توزيع 150 جهاز حاسوب لوحي متطور لصالح ثلاث مدارس في مديريات يطا وسلفيت وقباطية، بواقع 50 جهازا لكل مدرسة.

وحسب بيان وصل "سوا" اليوم الثلاثاء، فقد تم توزيع الأجهزة اللوحية لصالح مدرسة ذكور ضرار بن الأزور الأساسية في مديرية يطا، ومدرسة الشهيد مازن أبو الوفا الأساسية في مديرية سلفيت، ومدرسة الشهيد أحمد ياسين الأساسية للبنين في مديرية قباطية.

وفي هذا السياق أكد د. بصري صالح وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، أن هذا المشروع الذي يأتي في إطار الشراكة الفاعلة مع شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/ كابي، ومساهماته في دعم العملية التعليمية من خلال النشاطات التي يتضمنها، موضحاً أن هذا المشروع ينسجم مع توجهات الوزارة التطويرية، خاصة في مجال رقمنة التعليم العام الذي يعد من أبرز البرامج التربوية التي أطلقتها الوزارة، وتوليها القيادة التربوية اهتماماً بالغاً.

وأعرب صالح عن اعتزازه بالشراكة بين التربية والمشروبات الوطنية، داعياً إلى تكريس هذا النهج الذي من شأنه تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص وتوسيع دوره في خدمة القضايا التعلمية.

وأشار صالح إلى الاهتمام الذي توليه الوزارة في الوقت الراهن في سبيل توظيف التكنولوجيا في النظام التربوي تماشياً مع التطورات في العالم اليوم، مؤكداً أن الوزارة ومن خلال شراكاتها الوطنية والدولية تحرص على توظيف البرامج والمشاريع التكنولوجيا من أجل الوصول إلى الغايات المنشودة.

وأكد عماد الهندي مدير عام شركة المشروبات الوطنية، أن مشروع "لنا الغد" يسعى سنويا لتجهيز المدارس ودعمها بالأجهزة اللوحية، مواكبة لأحدث التطورات العلمية والتقنية التي باتت مستخدمة في العالم في مجال التعليم ، والتي تقوم على أساس رقمنة التعليم وتفاعل الطلبة ومشاركتهم، بعيدا عن الوسائل التقليدية وأساليب التلقين.

وأضاف الهندي أن الشركة تؤمن أن المساهمة في النهوض بالمسيرة التعليمية وخدمة الطلبة لا سيما في المحافظات النائية، تقع ضمن مسؤوليتها المجتمعية، معربا عن اعتزاز إدارة الشركة بالشراكة الفاعلة التي تربطها بوزارة التربية والتعليم العالي، مشيداً بدور الوزارة ومديرياتها المختلفة التي تسعى إلى إعداد جيلٍ واعٍ ومتمكّن وقادر على مواكبة المستجدات العلمية، لا سيما من خلال تعاونها في مبادرة "لنا الغد".

والجدير ذكره أن برنامج حوسبة المدارس وضمن مشروع لنا الغد، قد انطلق منذ العام 2007 بالشراكة بين وزارة التربية والتعليم العالي وشركة المشروبات الوطنية، حيث تضمن المشروع خلال السنوات السابقة توزيع 335 جهاز حاسوب و468 جهاز لوحي Tablet على عشرات المدارس، وتجهيز 39 مختبر حاسوب مدرسي في مدارس مديريات الضفة الغربية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد