كلية الزراعة والبيئة تفتتح دورة تطعيم الخضار كبديل لاستخدام المبيدات

none

غزة / سوا / افتتحت كلية الزراعة والبيئة بالتعاون مع مؤسسة جايكا (المؤسسة اليابانية للتنمية) دورة تدريبية بعنوان تطعيم الخضار كبديل لاستخدام المبيدات في علاج ممرضات التربة وذلك بحضور عميد الكلية الدكتور أحمد ابو شعبان والمهندس محمد نصار من مؤسسة جايكا والمهندس جميل اسماعيل مدير مزرعة الكلية.

 شكر د. أبو شعبان مؤسسة جايكا على دورها في تطوير قدرات الباحثين والخريجين وطلاب الكلية وفي توفير بعض الامكانيات للمزرعة، وأكد على استمرار التعاون بين المؤسسة والكلية من اجل توفير بعض الامكانيات لرفع كفاءة الخريجين وتعزيز دور الكلية في المجتمع المحلي، منوهاً إلى أهمية الدورة التدريبية والدور المهم للخريجين في نشر المستجدات الزراعية.

من جانبه أكد م. نصار على اهمية التعاون مع كلية الزراعة والبيئة كمؤسسة تعليمية بحثية في مجال الزراعة لإنتاج المعرفة ونشرها في المجتمع المحلي مشدداً على دور مؤسسة جايكا كمؤسسة تعمل على تطوير قدرات الكادر البشري في المجالات المختلفة وفي الزراعة تحديداً.

ومن المقرر ان يتم عقد دورتين تدريبتين في هذا المجال الاولى للباحثين والخريجين والثانية لطلاب كلية الزراعة والبيئة وتضم كل منها 25 مستفيداً سيقام الشق النظري منها في الكلية والشق العملي في مزرعة الكلية.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد