معاريف : انضمام عناصر فتح للعمليات المسلحة سيكون نقطة تحول كبيرة

الشهيد محمد تركمان

القدس / سوا / ذكرت صحيفة “معاريف” العبرية  اليوم الثلاثاء ان العملية التي نفذها بالأمس محمد تركمان على مدخل مدينة رام الله لم تكن الأولى التي تشير لمشاركة عناصر من الأجهزة الأمنية الفلسطينية العمليات ضد الجيش الإسرائيلي.

وبحسب معلومات أوردها جهاز الشاباك الإسرائيلي فإن منفذ عملية الأمس محمد تركمان  هو عنصر في وحدة الحراسات في الشرطة الفلسطينية.

وتشير “معاريف” انه في العام المنصرم نفذت ثلاث عمليات شبيهة بالعملية التي نفذها محمد تركمان، في 31 يناير وصل عنصر من الشرطة الفلسطينية للحاجز نفسه وأخرج مسدس وأطلق النار على جنود الجيش الإسرائيلي أصاب ثلاثة منهم بجراح خطرة ومتوسطة وخفيفة، وقتل منفذ العملية بعد اطلاق النار عليه.

وتقول “معاريف” على الرغم من مشاركة عناصر من الأجهزة الأمنية في عمليات ضد الجيش الإسرائيلي، إلا أن هذه المشاركة تأتي بشكل فردي، وتدعي معاريف انها قد تكون ردة فعل على مقتل قريب أو صديق، أو  بعد تعليمات تأتي من داخل السجون الإسرائيلية.

وبحسب الصحيفة فالتخوف الأمني الرئيسي لدى أجهزة الأمن الإسرائيلية هو انضمام عناصر حركة فتح لموجة  العمليات ، وفي حال قررت عناصر فتح ذلك ستكون نقطة تحول في حجم وعنف مثل هذه العمليات وذلك  نتيجة العلاقة الوثيقة بين حركة فتح وعناصر الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد