حزب الشعب: بريطانيا مطالبة بإصلاح خطيئة بلفور التاريخية

حزب الشعب: بريطانيا مطالبة بإصلاح خطيئة بلفور التاريخية

غزة /سوا/ أكد حزب الشعب الفلسطيني على المسؤولية الكاملة التي تتحملها بريطانيا عن وعد بلفور وما ترتب عليه من ظلم وإجحاف بحق الشعب الفلسطيني.

وحيا حزب الشعب في بيان له وصل وكالة سوا الاخبارية حركة التضامن الدولي بما فيها لجان التضامن في بريطانيا مع الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة .

ودعا الحكومة البريطانية لإصلاح هذه الخطيئة التاريخية المتمثلة بوعد بلفور، والاعتراف بحقوق شعبنا في الحرية والاستقلال والعودة، وتطبيق قرار البرلمان البريطاني بالاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس .

وقال البيان "في الثاني من نوفمبر كل عام يعيش شعبنا الفلسطيني في كل مكان فصول المعاناة المؤلمة التي خلفها وعد بلفور وما رافقه من ظلم بحق شعبنا الفلسطيني، حيث قدم بلفور وعده الشهير القاضي بالسماح للحركة الصهيونية بإقامة دولة لليهود على فلسطين على حساب حقوق اصحابها الأصليين".

وأكد حزب الشعب على المسؤولية السياسية والأخلاقية للمجتمع الدولي تجاه ما يتعرض له الشعب من نكران ومصادرة لحقوقه وعدوان متواصل، يستدعي تدخل المجتمع الدولي ومؤسساته وخاصة مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة .

وأضاف البيان "إن هذه الجرائم الإسرائيلية وعمليات الإعدام بدم بارد ما زالت متواصلة بحق شعبنا إلى جانب استمرار سياسة الاستيطان والحصار ومحاولات تهويد القدس وحملات الاعتقال".

وأكد أنه ورغم مما أصاب الشعب الفلسطيني من ظلم وما تعرض له من مجازر، فإنه ما زال صامداَ فوق أرضه يمسح بالدم والدموع ما كتبه بلفور في وعده المشئوم، ويخوض بصلابة قل نظيرها كفاحاَ مشروعاَ في مواجهة هذا المشروع البائس وتداعياته العنصرية .

وأكد الحزب أيضًا أن الشعب الفلسطيني ما زال يعيش الويلات الناجمة عن وعد بلفور وتنامي مخاطرها بما يبدد  الحلم الوطني الفلسطيني.

 وحذر من تنامي هذه المخاطر على مجمل القضية الوطنية، داعيًا للإسراع في إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وتركيز كل الجهود لمواجهة التحديات والمخاطر كافة. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد