"الوئام" تدشّن مشروع معالجة التأخر الدراسي وصعوبات التعلم للسنة الثانية على التوالي

none

غزة / سوا / شرعت جمعية الوئام الخيرية في تنفيذ مشروع معالجة التأخر الدراسي وصعوبات التعلم لدى الطلاب والطالبات، للمرحلة الابتدائية، وذلك ضمن برنامج الرعاية الشاملة لأيتام المكرمة الملكية السامية لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

 

وقال م.محمد أبو مرعي رئيس الجمعية "بدأنا التحضيرات لتنفيذ المشروع مع بداية الإجازة المدرسية نهاية الفصل الماضي، نظراً للطلب الشديد من أهالي أيتام المكرمة الملكية السامية لجلالة الملك عبد الله بن الحسين، والذين اشترك أبناؤهم في المشروع العام الماضي وحققوا نتائج متقدمة".

وأضاف "للسنة الثانية على التوالي تنفذ الوئام المشروع ضمن برنامج الرعاية الشاملة لأيتام المكرمة، والذي يُساهم في معالجة التأخر الدراسي، والتغلب على صعوبات التعلم، وفق خطة تعليمية منهجية ولامنهجية تتبعها الجمعية بالتعاون مع أساتذة مختصين".

وفي معرض تعليقه عن ماهيّة المشروع قال أبو مرعي "يُعتبر هذا المشروع إحدى النقلات النوعية في استراتيجية الوئام للتعامل مع قطاع التعليم".

 

وأشار أبو مرعي إلى أن المشروع يستهدف الطلاب والطالبات في المرحلة الابتدائية، للمرحلتين الصباحي والمسائي، بما يُراعي خصوصية الطلاب والطالبات، ويُعطي أكبر فائدة محققة بالنسبة لهم.

 

وبيّن أبو مرعي أن الجمعية تحرص، من خلال برنامجها التعليمي الحالي، لخلق أفضل الأجواء المُهيّأة للطالب وفق بيئة تعليمية جديدة ورؤية غير تقليدية في موضوع معالجة التأخر الدراسي.

 

يُذكر أن الوئام قد بدأت عام 2012م أولى مشروعاتها المتعلقة بالتعليم لفئة الطفولة المبكرة بافتتاح رياض الوئام النموذجية الأولى، ثم في عام 2013م افتتاح رياض الوئام الثانية، وفي العام الماضي بدأت مشروع معالجة التأخر الدراسي، وهي تسعى للنهوض بالعملية التعليمية في ظل الواقع الصعب الذي يُعاني منه الطلاب، خاصة في منطقة عمل الجمعية التي تعتبر الأكثر فقراً وتهميشاً ضمن مناطق شمال قطاع غزة.

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد