الاحتفال بعيد الاستقلال التركي الثالث والتسعين في القدس

القدس /سوا/أكد القائم بأعمال القنصل التركي في القدس جينك أونال، تشابه الثقافة وتلاقي الاهتمامات والأهداف والطموحات بين الشعبين التركي والفلسطيني.

جاء ذلك خلال الاحتفال بعيد الاستقلال التركي الثالث والتسعين الذي أقيم في مدينة القدس، مساء اليوم الاثنين، بحضور وزير شؤون القدس ومحافظها عدنان الحسيني، ممثلا عن الرئيس محمود عباس ، وحشد من شخصيات وفعاليات القدس، ورجال دين مسيحيين ومسلمين.

وأعرب أونال، في كلمته، عن سعادته "لوجود الأشقاء الفلسطينيين إلى جانب الأتراك الذين يحتفلون بعيد استقلالهم الثالث والتسعين"، متمنياً أن يحتفل الفلسطينيون باستقلالهم قريبا.

وقال: "الفلسطينيون لطالما كانوا إلى جانبنا ونحن بدورنا نفخر بالوقوف إلى جانبهم في الاستحقاقات الدولية وأيضا في الظروف القاسية، كما نثمن الحضور الفلسطيني الشعبي والرسمي الذي تجلى بكلمة ألقاها ممثل الرئيس محمود عباس والتي تعني لنا الكثير."

من جانبه، أكد الحسيني أهمية العلاقة الطيبة التي تربط فلسطين والجمهورية التركية، مشددا على الدعم التركي الدائم للفلسطينيين في المحافل الدولية ومختلف الظروف.

وأشار الحسيني إلى أهمية رفع صورة الرئيس محمود عباس في الاحتفال، ووجود كلمة له أكدت على طيب العلاقات بين البلدين والشعبين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد