لقاء توعوي في أريحا حول الفحص المبكر لسرطان الثدي

none

أريحا/سوا/ شارك، اليوم الاثنين، ممثلون عن القنصلية الأميركية في القدس ، والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، في لقاء توعوي في أريحا، حول الفحص المبكر لسرطان الثدي.

وتمت دعوة النساء الى مديرية صحة أريحا لإجراء فحوصات مجانية للثدي بالأشعة السينية وجلسات ارشادية حول الرعاية الوقائية مع موظفي العيادات الصحية.

وشكر محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، على دعمها لمديرية صحة أريحا بشكل خاص، ولقطاع الصحة الفلسطيني بشكل عام، مشيراً الى أن الخدمات الصحية أصبحت متقدمة وتتفوق على كثير من دول الجوار.

من جانبها، قالت نائب القنصل الأميركي العام في القدس دوروثي شيا، إن هذه الفعالية تأتي كتتويج للدعم الذي تقدمه الحكومة الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لوزارة الصحة الفلسطينية، من خلال تزويدها بالمعدات الطبية والمرافق والعيادات وتدريب العاملين في هذا القطاع.

ودعت النساء في أريحا الى إجراء الفحوصات المبكّرة للكشف عن سرطان الثدي، الى جانب اتّباع الاجراءات الوقائية اللازمة لتجنب الإصابة بهذا المرض.

من جهته، أشار عطا قريع ممثلا عن وزارة الصحة الى العلاقة المتينة التي تربط وزارة الصحة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لافتا الى أن الوزارة تسعى دوماً الى نشر التوعية الصحية في صفوف الأهالي وخاصة النساء.

من جانبه، أكد مدير مديرية صحة أريحا أرب عناني أن دعم الوكالة الأمريكية لمديرية صحة أريحا وتزويدها بجهاز للكشف المبكر عن سرطان الثدي، ساهم في التخفيف عن النساء في المحافظة واللواتي كنَّ يتحمّلن مشقة السفر الى رام الله لاجراء الفحوصات.

في عام 2009 قدمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وحدة التصوير الاشعاعي للثدي، وجهاز فحص بالأشعة السينية، وطاولة لفحص أمراض النساء إلى العيادة التابعة لمديرية صحة أريحا، ومعدات مماثلة قدمت أيضا إلى عيادات الرعاية الصحية الأولية الأخرى في بيت لحم وقلقيلية لتحسين ورفع مستوى الخدمات الصحية والطبية المقدمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد