وفد من القنصلية الفرنسية يزور برنامج غزة للصحة النفسية

جانب من الزيارة

غزة /سوا/ زار وفد رفيع المستوى من القنصلية الفرنسية  برنامج غزة للصحة النفسية والذي تكون من "بيير كوتشارد" القنصل العام في القدس ، و"جون لوك لافو" مستشار التعاون الفرنسي، و"جون كريستوف أوجيه" المستشار السياسي، و"سوزان دي بلسيز" مسؤول الشؤون الإنسانية والتنموية في القنصلية الفرنسية بالقدس. 

و التقى الوفد الدكتور ياسر أبو جامع مدير عام البرنامج، وحسام النونو مدير العلاقات الخارجية وتنمية الموارد بالبرنامج، و تيسير دياب نائب المدير العام للشؤون المهنية، والسيد/ قصي أبو عودة مسؤول وحدة المشاريع بالبرنامج، ورنا عياد رئيس وحدة الشؤون الادارية والموارد البشرية ولبنى بسيسو من قسم المشاريع. 

وبحث الوفد عدة أمور أهمها سبل التعاون المشترك في مجال تقديم الخدمات النفسية والاطلاع على النشاطات والخدمات التي يقدمها البرنامج في هذا المجال،وذلك في قاعة مركز غزة المجتمعي التابع للبرنامج.

وفي بداية الزيارة تم اصطحاب الوفد بجولة داخل مركز غزة المجتمعي للاطلاع على الوحدات والأقسام المختلفة داخل المركز للتعرف على الخدمات وطرق وأساليب التدخل العلاجي المتبعة التي يقدمها البرنامج للمجتمع الفلسطيني بفئاته المختلفة.

 ورحب  أبو جامع بالوفد الضيف، شاكراً إياهم على هذه الزيارة التي تعبر عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، وقدم شرح وافي حول النشاطات والخدمات التي يقدمها البرنامج لكافة فئات المجتمع الفلسطيني في إطار التوعية والتدريب والعلاج والتأهيل النفسي والاجتماعي، مستعرضاً الوضع النفسي والاجتماعي للسكان في قطاع غزة وعلاقته بالظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يعيشها.

وتحدث  أبو جامع عن أهم التحديات التي تواجه البرنامج، ومنها توفير الموارد المالية اللازمة، بالإضافة إلى المعيقات الإسرائيلية على حرية الحركة والسفر بحق المواطنين الفلسطينيين والذي بالتالي يضعف عملية التواصل مع العالم الخارجي وتقييد عملية دخول الخبراء الأجانب في قطاع غزة والتي لا تمكنهم من تأدية مهامهم بالشكل المطلوب.

وأشار  أبو جامع إلى التعاون المشترك بين البرنامج غزة والعديد من المؤسسات الدولية مثل منظمة الصحة العالمية واليونيسيف و الأونروا ، بالإضافة إلى تعاون البرنامج مع العديد من المؤسسات المحلية الغير حكومية والمؤسسات المجتمعية في تقديم خدمات الصحة النفسية للمجتمع وخاصةً الأطفال، وعقد العديد من الدورات والورشات التدريبية لتمكين وتحسين قدرات المهنيين مقدمي الخدمة في هذا المجال للوصول إلى المجتمع بشكل سريع وفعال، شاكراً القنصلية الفرنسية على الدعم والمساندة المستمرة للبرنامج في تنفيذ نشاطاته المختلفة.

وقدم البرنامج هدية رمزية للسيدة/ سوزان دي بلسيز تعبيراً عن شكره وامتنانه لجهودها و حماس ها في العمل مع البرنامج، وبسبب مغادرتها موقعها في القريب العاجل.

وبدوره عبر الوفد الضيف عن الانطباع الايجابي الذي حصلوا عليه أثناء الزيارة، وعن المستوى المهني الذي يتمتع به البرنامج، مؤكدين على أهمية الخدمات التي يقدمها البرنامج للمجتمع الفلسطيني

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد