الاحتلال يفرض عقوبات جماعية على أهالي العيسوية

القدس: الاحتلال ينكل بأهالي العيسوية

القدس /سوا/ تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي فرض عقوباتها الجماعية على أهالي بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، وسياسة التنكيل بالمواطنين وذلك وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية.

وقال عضو لجنة المتابعة في العيسوية رائد أبو ريالة "العيساوي"، إن قوات الاحتلال تخضع السكان، منذ ساعات صباح اليوم لتفتيشات استفزازية على مداخل العيسوية، التي أغلقها الاحتلال أمس بمكعبات اسمنتية ضخمة، وسط أجواء مشحونة بالتوتر الشديد في البلدة بسبب اجراءات الاحتلال، واقتحام قواته المتكرر للبلدة، ودهم منازل مواطنيها.

ولفت أبو ريالة الى أن البلدة شهدت أمس مواجهات عنيفة، استمرت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية، عقب اقتحام قوات كبيرة من جنود الاحتلال للبلدة بمرافقة آليات ودوريات عسكرية من مدخلها الغربي والجبل وحي عبيد، وانتشرت في أحياء مختلفة، بينها وحدات القناصة والخاصة.

واستخدمت خلال المواجهات كاميرات حديثة لتصوير الشبان، بينما حملت خرائط دون معرفة السبب، وشرعت بإطلاق وابل من القنابل الحارقة والغاز السامة على المنطقة.

وتركزت المواجهات العنيفة في حي عبيد ومحيط مسجد الأربعين وسط البلدة، رد خلالها الشبان على قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد