المالكي يطلع نظيره المغربي على انتهاكات إسرائيل في القدس

22-TRIAL- رام الله / سوا/ أطلع وزير الشؤون الخارجية رياض المالكي ، وزير خارجية المغرب صلاح الدين مزوار، والوفد المرافق له، اليوم الخميس، على آخر التطورات في الأرض الفلسطينية، خاصة الممارسات  والانتهاكات الإسرائيلية  في مدينة القدس المحتلة .
واستعرض المالكي لدى استقباله نظيره المغربي، الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد أبناء شعبنا وممتلكاتهم خاصة في مدينة القدس، وما يتعرض له المسجد الأقصى من اعتداءات ومخططات إسرائيلية من أجل تقسيمة، كالتي حدثت في الحرم الإبراهيمي، والتعنت الإسرائيلي الرافض للوقف الشامل للاستيطان،  والاستيلاء على الأراضي الفلسطينية، إضافة إلى الممارسات العنصرية التي يقوم بها المستوطنون ضد شعبنا وممتلكاتهم.
وتطرق إلى الأوضاع الكارثية في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي الأخير، مؤكدا ضرورة إغاثة وإعادة إعمار  قطاع غزة في أسرع وقت ممكن، ووضع المالكي ضيفه في صورة الجهود التي يبذلها الرئيس محمود عباس والقيادة على الصعيد الداخلي والإقليمي والدولي من أجل رفع المعاناة عن شعبنا وإنهاء الاحتلال بكافة أشكاله.
وأكد ضرورة تدخل الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي لوقف هذه الانتهاكات الاسرائيلية، وايجاد الآليات الدولية التي تحول دون استمرار اسرائيل في سياستها الممنهجة ضد أبناء شعبنا وممتلكاتهم، محذراً من أن السياسات الاسرائيلية من شأنها عرقلة الجهود الدولية لإحياء عملية السلام.
واتفق المالكي ونظيره المغربي على ضرورة الخروج من دائرة الإدانة والاستنكار إلى دائرة الفعل وتنفيذ كافة القرارات الإقليمية والدولية من أجل الضغط على إسرائيل وإلزامها بالقانون والشرعية الدولية.
من جانبه، أكد الوزير المغربي أن بلاده بقيادة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، حريص على إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، وتقديم كل أشكال الدعم الممكن من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 67 بعاصمتها القدس الشريف.
وأشار إلى التزام المملكة المغربية بتقديم الدعم السياسي والمالي للشعب الفلسطيني، مضيفاً أن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة تمثل أولوية بالنسبة للسياسة الخارجية المغربية.
 وثمن مزوار جهود القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس وحرصهم على الوحدة الوطنية ممثلة بحكومة التوافق الوطني، والاستراتيجية الفلسطينية لإنهاء الاحتلال، مشدداً على ضرورة أن تكون القضية الفلسطينية مركزية في الشرق الأوسط، خاصة في ظل المتغيرات التي تشهدها المنطقة. 296
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد