الحساينة: الحكومة تعمل جاهدة لإعادة إعمار قطاع غزة

مفيد الحساينة

غزة / سوا / أكد وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد محمد الحساينة أن الحكومة الفلسطينية تعمل جاهدة لإعادة اعمار قطاع غزة، من خلال المنح والمشاريع الخاصة بالاعمار. 

وشدد الوزير الحساينة خلال مشاركته في أعمال مؤتمر المياه العربية تحت الاحتلال الذي عقد في القاهرة على أن هناك تواصل يومي مع الكثير من الدول العربية والصديقة بخصوص مشاريع الاعمار. 

كما تحدث الوزير الحساينة أهمية مؤتمر المياه العربية تحت الاحتلال، مشيرا إلى أن شعبنا الفلسطيني لا يزال يرزح تحت الاحتلال ويعاني من سياسته المتمثّلة بحرمانه من استخدام موارده الطبيعية وفي مقدمتها المياه التي هي أساس الحياة ومقوم أساسي لقاءاته المختلفة.

وأضاف الحساينة ان الاحتلال الإسرائيلي يقف عقبة امام الحكومة الفلسطينية في تطوير البنية التحتية المائية واستغلال المصادر المائية بالشكل المطلوب.

وأشار الحساينة الى الوضع المأساوي لقطاع غزة الذي بات عدد سكانه يتجاوز ٢ مليون نسمة ولا يزال يرزح تحت الحصار منذ اكثر من عشر سنوات هذا الحصار الذي انهم البنية التحتية وأدى الى انهيار الوضع الاقتصادي وتدمير الخزان الجوفي حيث ان ٩٧./.من مياهه غير صالحة للاستخدام الآدمي .

وقال الحساينة أن الحكومة دقت ناقوس الخطر وسارعت خطواتها وبذلت جهودا كبيرة من اجل توفير الدعم المالي اللازم للتمكن من انشاء محطة التحلية المركزية بطاقة إنتاجية تقدر بحوالي ٥٥ مليون متر مكعب لتوفير مياه صالحة للشرب بحلول العام٢٠٢٠ .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد