رام الله: افتتاح معرض "الشهداء والأسرى الثاني" في "القدس المفتوحة"

جامعة القدس المفتوحة

رام الله / سوا / افتتح مجلس الطلبة في جامعة القدس المفتوحة، فرع رام الله والبيرة، وحركة الشبيبة الطلابية، اليوم السبت، معرض الشهداء والأسرى الثاني.

وأكد مدير فرع رام الله والبيرة حسين حمايل دور جامعة القدس المفتوحة في ترسيخ الوعي الوطني لجماهير الطلبة في كافة فلسطين، وتعزيز هذا الوعي عبر تنظيم الفعاليات الطلابية، وفق ما اوردته وكالة الانباء الرسمية.

وشدد على ضرورة التكاتف والتلاحم بين كافة فئات الشعب الفلسطيني، دعما للأسرى خلف قضبان المحتل، ولاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال الإسرائيلي.

وشاركت الطفلة ملك الفروخ ابنة شقيق الأسير المحرر إياد الفروخ، في كلمة تناولت فيها معاناة الأسرى خلف القضبان، خاصة الأطفال منهم، الذين حرمهم الاحتلال من نيل حقوقهم الطبيعة كأطفال.

بدوره، تناول رئيس نادي الأسير قدورة فارس معاناة الأسرى والأزمات المتواصلة والمتكررة، مشددا على حق الأسرى في التعليم.

ووجه رسالة شكر لجامعة القدس المفتوحة على احتضانها للأسرى المحررين، وتحقيقها لحقهم في التعليم والانخراط في صفوف الحركة الطلابية.

وشهدت الفعالية تنفيذ مشاهد تمثيلية بدأها المنظمون بعرض سيارة الشهيد أحمد جحاجحة من مخيم قلنديا، حيث قام أحد الطلبة بتجسيد مشهد الشهيد جحاجحة داخل السيارة التي تعرضت لوابل من رصاص قوات الاحتلال.

وقدّمت مجموعة من الطلبة وقوات الأمن الوطني مشهدا آخر، حيث قامت مجموعة من قوات الامن الوطني بعرض إنزال حر من مبنى الفرع حاملين جدارية لفلسطين، وجدارية أخرى ضمت صورا للشهداء، وفي المشهد ذاته حضرت سيارة مماثلة لتلك التي يستخدمها الاحتلال في نقل الأسرى، وترجل من السيارة مجموعة من الأسرى وخلفهم مجموعة من الطلبة مجسدين دور جنود الاحتلال خلال اعتقالهم ونقلهم للأسرى.

وتضمنت الفعالية افتتاحا لمعرض الصور الذي ضم في جنباته ما يناهز المئة صورة للشهداء والأسرى في مختلف الحقب النضالية للمجتمع الفلسطيني.

 وفي ختام الفعالية زار الحضور والطلبة خيمة الاعتصام التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، وتناولوا الماء بالملح تعبيرا عن الحالة التضامنية.

وسلم مدير الفرع وضيوف الفعالية دروعا تكريمية لذوي الشهيد أحمد جحاجحة وفرقة أوطان للفنون الشعبية.

وفي السياق ذاته تسلمت الفرق الفائرة في دوري شهداء الجامعة الثاني الميداليات والكؤوس التكريمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد