برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يعلن عن بدء التسجيل لمنحة برنامج الفاخورة في قطاع غزة

منحة الفاخورة

غزة / سوا / أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي اليوم السبت، 29 أكتوبر عن بدء  استقبال طلبات التسجيل لمنحة برنامج الفاخورة للمنح الدراسية والتمكين في إطار عملية إختيار الدفعة الرابعة من البرنامج في مرحلته الثانية حيث يستهدف البرنامج إختيار 236 طالباً وطالبة من خريجي الثانوية العامة للعام 2016 لنيل درجة البكالوريوس في الجامعات المحلية في قطاع غزة.

وقال أن برنامج الفاخورة يطمح لبناء كادر قيادي فلسطيني مؤهل بقدرات و مهارات ليصبحوا قادة في مجتمعهم في قطاعات مختلفة. ويعمل البرنامج على دمج الطلاب والطالبات المستهدفين في نشاطات وبرامج تدريبية لامنهجية لتقوية إمكاناتهم المهنية ومهاراتهم القيادية في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية بهدف تمكينهم من التغلب على القيود السياسية والثقافية، وضمان انخراطهم بشكل فعال وبنّاء في المجتمع.

جدير بالذكر أن برنامج الفاخورة للمنح الدراسية والتمكين هو برنامج ينفذ من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/برنامج مساعدة الشعب الفلسطينيUNDP/PAPP، بتمويل من برنامج الفاخورة - أحد برامج مؤسسة التعليم فوق الجميع بدولة قطر، بالشراكة مع مؤسسات محلية فلسطينية.

المنحة الدراسية لدرجة البكالوريوس تشمل تغطية كاملة للرسوم الدراسية حتى استكمال الدرجة الجامعية الاولى.على الطلاب والطالبات المهتمين بالمنحة الدراسية لدرجة البكالوريوس في الجامعات المحلية بغزة والذين تنطبق عليهم الشروط أدناه تعبئة الطلب الإلكتروني حسب التعليمات المدرجة.

وتشترط المنحة أن يكون المتقدمين من سكان قطاع غزة، ذوي حاجة مادية ماسه وحاصلين على شهادة الثانوية العامة بمعدل لا يقل عن 85% للعام الدراسي 2015/2016 أو ان تكون السنة المقررة للإلتحاق بالجامعة  (السنة الدراسية الأولى) هي السنة الاكاديمية 2016/2017 وألا يزيد عمر المتقدمين عن 20 عاما، سواء سجلو للإلتحاق بالجامعة او لم يلتحقوا بعد لظروفهم الإقتصادية.

كما أعلن البرنامج أن التخصصات المشمولة ضمن المنحة (تخصصات أربع سنوات أكاديمية) هي فقط  التربية، القانون، ادارة الاعمال،  المحاسبة، تكنولوجيا المعلومات، التمريض، التخصصات الطبية المساعدة (العلاج الطبيعي، المختبرات، الأشعة، القبالة، البصريات)، وهي التخصصات الأكثر إحتياجاً في السوق المحلي الفلسطيني.

وأكد البرنامج أن على المتقدمين ان يمتلكوا مؤهلات قيادية ويلتزموا بالعمل من تعزيز العمل القيادي في دولة فلسطين بالمساهمة في تنمية المجتمع الفلسطيني. كما يؤكد البرنامج أنه لن يقبل المسجلين بالجامعة على النظام الموازي وأن يكون المتقدم  لديه أخ أو أخت إستفاد من برنامج الفاخورة للمنح الدراسية والتمكين.

سيقدم البرنامج فرصا متساوية للطلبة والطالبات كما سيخصص منحاً لذوي الإحتياجات الخاصة.

يدعو البرنامج الطلبة والطالبات التسجيل في المنحة بالضغط على الرابط التالي : http://www.undp-fakhoora.ps علماً بأن أخر موعد للتسجيل هو يوم الجمعة 18 نوفمبر 2016

للإستفسار ولمزيد من المعلومات يرجى الإتصال على  2834233

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد