الهيئة الادارية لجمعية اللجنة الأهلية لمحافظة نابلس تعقد اجتماعا طارئا

155-TRIAL- نابلس / سوا/  عقدت الهيئة الادارية لجمعية اللجنة الأهلية لمحافظة نابلس اجتماعا طارئا هاما يوم أمس ترأسه منيب رشيد المصري رئيس الهيئة الإدارية وشارك فيه محافظ محافظة نابلس اللواء أكرم الرجوب والقائم باعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية الدكتور ماهر النتشة وعمر هاشم نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس وريما الكيلاني عضو المجلس البلدي واحمد ذوقان مدير لجنة خدمات مخيم بلاطة ونجاد غنام ممثل مؤسسة التعاون والدكتور عبد الرحيم الحنبلي والحاج عدلي يعيش والفاضلة فادية المصري والإعلامي عاطف سعد والمهندس ابراهيم مصلح، ومدير الجمعية المهندس نصير عرفات، وشارك في هذا اللقاء كل من السادة نضال البزرة رئيس منتدى رجال الأعمال وطاهر المصري ممثل مؤسسة منيب المصري للتنمية. 
وناقشت الهيئة موضوعين رئيسين، حملة إغاثة أهلنا في قطاع غزة والميزانية العامة للجمعية. 
وأوضح عدلي يعيش امين الصندوق أن مجموع قيمة ما أنفقته الجمعية او قامت بادارته على مشاريع اغاثية ومعونات غذائية وطبية بلغ 17 مليون دولارمنذ تأسيس الجمعية قبل حوالي 14 عاما. ومنها مشاريع تخص أبناء الشهداء واسر الأسرى وإعادة اعمار منازل هدمها الإحتلال وإسناد قطاعات أخرى تضررت بمستويات مختلفة.
من جانبه قدم المهندس نصير عرفات عرضا للضيوف المشاركين في الاجتماع بين فيه اهمية وتميز الجمعية والتي اختصت بها محافظة نابلس حيث تجمع في ادارتها مؤسسات العمل الاجتماعي والخيري والمؤسسات الاهلية اضافة الى استقطاب خبراء التنمية والعمل الاجتماعي والبناء المؤسساتي في لقاء دوري يناقش احتياجات المحافظة وآلية التنسيق فيما بينها بما يخدم مواطنيها بحسب المستطاع." 
من جانبه اثنى عطوفة المحافظة اللواء الرجوب على جهود الجمعية وتميزها وتعدديتها وما قدمته وتقدمه للوطن منذ بدء تأسيسها.
وتم نقاش ما وصلت اليه حملة اغاثة أهلنا في غزة والتي شاركت الجمعية في عضوية سكرتاريتها وتم الثناء على كل من شارك بانجاح الحملة النوعية سواءا في وضع سياستها واطر عملها او متطوعيها من الشباب او المتبرعين الذين كان لهم الدورالاساس بجعلها متميزة على مستوى محافظات الوطن. 
وتبنت الهيئة الإدارية بالإجماع الاقتراح الذي تقدم به رئيسها لتشكيل وفد من الجمعية يمثل محافظة نابلس ليقوم بزيارة تضامن مع عوائل الشهداء والمشردين في مراكز الإيواء في قطاع غزة ولبحث آلية الشراكة مع الاهل في غزة كمحاولة لتقليل مستوى المعاناة على من تضرر. 
وثمنت الهيئة الإدارية للجمعية عاليا الحملة التي يخوضها المجتمع الأهلي الفلسطيني لمقاطعة شراء المنتجات الإسرائيلية وقررت تشكيل لجنة خاصة لفحص متبقيات المنتجات الإسرائيلية في السوق بقصد التعامل معها نهائيا وإعلان محافظة نابلس منطقة نظيفة تماما من المنتجات والبضائع الإسرائيلية. كما سيُصار صياغة مذكرة بهذا الخصوص سيتم تسليمها لوزير الاقتصاد الوطني. كما قررت توجيه رسالة رسمية لحملة المقاطعة الدولية تُشيد بأدائها وتعرب فيها عن جهوزية جمعية اللجنة الأهلية لتكامل الأداء مع الحملة. 
ومن جهة ثانية دانت جمعية اللجنة الأهلية هدم سلطات الاحتلال لمصنع الريان للألبان التابع للجمعية الخيرية الإسلامية للأيتام في الخليل. والذي قامت قوات الاحتلال بمصادرة كافة المعدات وخطوط الإنتاج من المصنع قبل شهر من تنفيذ عملية الهدم. 
كما وافقت الهيئة الإدارية على انضمام ملتقى رجال الأعمال ومؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية لعضويتها. وقد ألقى نضال البزرة رئيس الملتقى وطاهر المصري ممثل مؤسسة منيب المصري للتنمية كلمتين أعربا فيهما عن شكرهما وتقديرهما واعتزازهما بمواقف جمعية اللجنة الأهلية وسعادتهما قبول طلبهما الانضمام لعضوية الهيئة الادارية. 
كما كلفت الهيئة الإدارية الجهاز التنفيذي في الجمعية للتحضير لاحتفالية حلول الذكرى السنوية العاشرة لرحيل القائد الرمز ياسر عرفات وذلك على مسرح جامعة النجاح الوطنية. وسيتم إطلاق أسم الراحل أبو عمار على مسجد جديد جرى بناؤه على نفقة منيب المصري في جبل جرزيم في ذكرى استشهاد القائد.
97
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد