برنامج غزة للصحة النفسية يستقبل السفير النرويجي لدى فلسطين

137-TRIAL- غزة / سوا/  استقبل أمس برنامج غزة للصحة النفسية وفداً من السفارة النرويجية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ضم كلاً من هانس جاكوب السفير النرويجي لدى فلسطين ومارتي تي هليم مستشارة المشاريع لدى الممثلية النرويجية العامة، وقد التقى الوفد د. ياسر أبو جامع المدير التنفيذي للبرنامج، وحسام النونو مدير الشئون الإدارية، ود. تسير دياب المشرف الإكلينيكي، ومروان دياب مدير العلاقات العامة، ورنا عياد مدير الموارد البشرية، ويوسف الغزالي المدير المالي للبرنامج، بهدف الاطلاع على الأوضاع النفسية والاجتماعية والاقتصادية في قطاع غزة بعد العدوان الأخير الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في قاعة الاجتماعات في المقر الرئيسي للبرنامج.
وفي بداية اللقاء قدم هانس التعزية القلبية للدكتور أبو جامع على فقدانه أكثر من ثلاثين فرد من عائلته وكذلك التعزية بجميع شهداء الحرب الأخيرة على غزة، معربا عن أسفه الشديد لما حدث من دمار وفي قطاع غزة.
وتحدث د. أبو جامع حول تداعيات الحرب الأخيرة على غزة وما نتج عنها من خوف وتشرد تعرض له سكان قطاع غزة كافة، مقدما شرحا حول أعداد الشهداء والجرحى والمتضررين من جراء الحرب، موضحاً كيفية استهداف الاحتلال للأطفال والبيوت وكذلك مراكز الإيواء.
وقدم د. أبو جامع شرحاً وافياً حول نشاطات البرنامج المختلفة التي يتم تقديمها للمجتمع الفلسطيني بكافة فئاته مبيناً أن برنامج غزة هي المؤسسة الوحيدة في قطاع غزة التي تقدم خدمات صحة نفسية متخصصة للأطفال.
وأكد د. أبو جامع ظهور أعراض كرب ما بعد الصدمة على سكان قطاع غزة وخاصة فئة الأطفال حيث ظهرت عليهم أعراض التعلق الزائد، وصعوبات النوم، والاستثارة الزائد، بالإضافة إلى أعراض أكثر شدة لدى الأطفال الذين استشهد ذويهم، مشيراً إلى خطة الطواريء التي وضعتها المؤسسة للتعامل مع المجتمع وقت الأزمات.
وتحدث النونو عن عمل البرنامج في الفترة القادمة لتنسيق الجهود مع الجهات المعنية حول كيفية تنظيم عملية تقديم الخدمات للمجتمع الفلسطيني حتى تصل إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين حيث أن المجتمع بحاجة إلى مراحل علاجية طويلة المدى.
272
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد