أبو العردات: الرواية الصهيونية حول القدس سقطت على المسرح الدولي

أمين سر حركة فتح في لبنان فتحي أبو العردات

بيروت / سوا / قال أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، اليوم الخميس، إن معركة القدس المستمرة وتجربة النضال فيها اليوم تحتاج من الدارسين ومراكز البحث توثيقها بكافة السبل الحديثة من التوثيق الشفوي إلى التوثيق المرئي والمسموع، ليس فقط من أجل حفظ تراث المدينة وشعبها، بل من أجل استخلاص الدروس والعبر، والتخطيط المنهجي لمواصلة معركة الصمود البطولية.

وجاء كلام أبو العردات خلال المشاركة في ورشة العمل التي نظمتها مؤسسة القدس الدولية في بيروت تحت عنوان "تهويد القدس وآليات المواجهة السياسية والإعلامية".

وأشار إلى فشل الرواية الصهيونية حول مدينة القدس وزيف ادعائها، رغم استفادتها من اللوبي الاعلامي والاقتصادي العالمي الداعم لها، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

ولفت إلى أن الرواية الصهيونية سقطت على المسرح الدولي من خلال القرارات التي تبنتها منظمة "اليونيسكو"، وأكدت حق الشعب الفلسطيني في مدينة القدس، وعلينا إسقاطها في ميدان الصراع المباشر على أرض فلسطين وفي القدس أولى القبلتين.

وشدد أبو العردات على أهمية تجاوز الانقسام الفلسطيني والالتقاء على أسس نضالية تنتج خيارات وطنية جديدة قادرة على إعادة المركزية السياسية والنضالية للقضية الفلسطينية، وتعزيز مقاومة الشعب الفلسطيني على المستويات كافة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد