طلبة تكنولوجيا المعلومات بالكلية الجامعية يتعرفون على "Google Zoom"

جانب من وشة عمل الكلية الجامعية

غزة / سوا / نظم قسم تكنولوجيا المعلومات في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ورشة عمل بعنوان "Google zoom”، وذلك بالتعاون مع فريق مطورين " Google Developer Group Gaza" بحضور أعضاء الفريق المهندس محمود أبو غوش، والمهندس أحمد أبو سعدة وعددا من أعضاء فريق مطوري جوجل زووم، وبمشاركة عدد من مدرسي قسم تكنولوجيا المعلومات والطلبة.

وافتتح الورشة المطور محمود أبو غوش وبدأ بالتعريف عن فريق "GDG Gaza"، وآلية تقديم نشاطاته وورشات العمل عن طريق موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك"، والتي تستهدف بشكل أساسي فئة المهتمين من المجال التكنولوجي وتقنيات جوجل وآلية استخدام التطبيقات والتعرف عليها.

واستعرض أبو غوش خلال اللقاء شرحاً تفصيلاً عن أهمية استخدام والعمل على التطبيقات نظراً للتقدم التكنولوجي الذي يترقبه العالم، مضيفا "ان استخدام برامج التصميم في الحياة الحديثة الحضارية بات مهما جدا، ومن خلالها يمكن توفير عائد مادي كبير"، موضحاً إن بعض مقاطع الإنفوجرافيك توفر نحو من 200$-1000$ عائد مادي لكل ثانية على مستوي عالمي".

واختتمت الورشة بشرح تفصيلي قدمه المطور أحمد أبو سعدة عن "Google play and introduction to Android”، حيث وضّح فيه دور تطبيقات الهاتف المحمول في تحقيق عائد ربحي عبر الانترنت بشكل كبير، مركزاً على نظام تشغيل " Android " وإمكانيته، وكيفية الدخول في عالم برمجته.

من جهته أوضح المهندس سامر ياغي رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات ان القسم يحرص على ربط الطلبة بالجهات والفرق ذات العلاقة بمجال عمله وبما يساهم في تطوير مهاراته والارتقاء بمعارفه في التخصص.

واضاف "في هذا السياق جاءت هذه الورشة والتي ركزت على تعريف الطلبة والمشاركين بالفريق والتقنيات والدورات المجانية التي يقدمها من خلال الفريق المتكون مع مجموعه متخصص في مجال التطوير" مشيرا الى انه تم خلال اللقاء الإعلان عن فتح باب الانتساب لفريق المطورين أمام الطلبة الذين عبروا عن سعادتهم لمثل هذه الورشات التي ساهمت في تحفيزهم واندماجهم في سوق العمل بشكل أساسي وعمل الحر بشكل خاص.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد