قريع يطلع السفير الصيني على آخر المستجدات عقب العدوان الإسرائيلي

267-TRIAL- القدس /سوا/أطلع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون القدس أحمد قريع ’أبو علاء’، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى فلسطين ليو آيتشونغ، على الجهود السياسية المبذولة عقب العدوان الإسرائيلي بحق شعبنا في غزة وما خلّفه من دمار هائل.
وشرح قريع للسفير الصيني خلال لقائهما، اليوم الأربعاء، الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة والمتصاعدة في الأرض الفلسطينية بالضفة الغربية خاصة في القدس، سواء من توسع استيطاني ومصادرة أراض وقتل واعتقالات، إضافة إلى الانتهاكات الإسرائيلية الممنهجة بحق المسجد الأقصى المبارك الرامية إلى تقسيمه زمانا ومكانا.
وعبر عن ثقة شعبنا وقيادته بدور جمهورية الصين في دعم القضية الفلسطينية وحقه بدولته المستقلة، وموقفها إزاء الانتهاكات الإسرائيلية التي من شأن استمرارها العصف بإمكانية تحقيق حل الدولتين، ودفع المنطقة برمتها إلى المزيد من الفوضى وانعدام الاستقرار.
وأكد قريع ثقة شعبنا التامة بالموقف الصيني الداعم للخطوات السياسية التي تقودها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ، في وقت تقف فيه الكثير من الدول موقف الحياد أمام الانتهاك الصارخ والمستمر للحقوق الأساسية والمشروعة لشعبنا.
وتناول اللقاء العلاقات الفلسطينية الصينية التاريخية، والدعم الصيني المبدئي والثابت لفلسطين قضية وشعبا في نضاله لتحقيق حقوقه المشروعة في تقرير المصير والحرية والاستقلال، وحقه بإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف، والتوصل إلى حل عادل لقضية اللاجئين وفقا لقرار 194 وعلى أساس مبادرة السلام العربية.
وأكد السفير الصيني دعم بلاده الكامل لمطالب الشعب الفلسطيني المشروعة، وسعي قيادته لنيلها.
161
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد